رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظ الجيزة يكرم الاحياء الفائزة بالمراكز الثلاثة الاولى فى مسابقة النظافة العامة

محافظ الجيزة يكرم الاحياء الفائزة بالمراكز الثلاثة الاولى فى مسابقة النظافة العامة

29 مايو 2013 10:35

محافظ الجيزة الدكتورعلي عبدالرحمنكرم محافظ الجيزة الدكتورعلي عبدالرحمن أحياء الوراق، وبولاق الدكرور، والدقى الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى فى مسابقة اختيار أفضل شارع من حيث النظافة العامة، وتم منحها شهادات تقديرومبالغ نقدية تقدر بـ 5000 آلاف جنيه للعاملين بها الذين بذلوا جهدا ملموسا في نطاق أعمالهم.

 

وقال المحافظ - خلال اجتماع المجلس التنفيذى برئاسة المحافظ الذي عقد اليوم بحضور نائبيه اللواء أسامة شمعة، واللواء محمود عشماوى، واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة -"إن المسابقة تعد تجربة جديدة تنفذها المحافظة لرفع مستوي النظافة بالأحياء وخلق روح التنافس بينهم .

 

وأضاف أن اللجنة التي تم تشكيلها للمرور علي شوارع الاحياء الثمانية أثبتت من خلال التقارير والمتابعة نظافة شوارعها وقيام العاملين بقطاع النظافة برفع القمامة منها أولا بأول ، مؤكدا أن المجال مفتوح أمام الجميع لبذل الجهود لتحسين الأوضاع .

 

وأوضح المحافظ أنه تم دخول طريق كورنيش النيل في المسابقة والذي يبدأ من المنيب جنوب الجيزة، وحتي الوراق مرورا ب5 أحياء ، مشيرا إلي أن المحافظة لن تتوان عن دعم الاحياء لرفع مستوي النظافة بها، وأن المحافظة قامت بتخصيص دعم مالي لرفع المخلفات المتراكمة بدرجة كبيرة خاصة على طريق جسر المريوطية، كما أن هناك 400 سيارة تابعة لهيئة النظافة نعمل على استخدامها بشكل فعال.

 

وشدد محافظ الجيزة الدكتورعلى عبد الرحمن على ضرورة رفع الكفاءة المؤسسية والادارية للمحليات ، منوها بانه تم ارسال 30 سائقا لاستلام 30 سيارة من ميناء دمياط منحة من الحكومة التركية وهي عبارة عن عربات مكبس سعة 20 و 10 أمتارمكعبة ، موضحا انه بناء علي توجيهات رئيس الوزراء هشام قنديل بتخصيص هذه العربات في أماكن يظهر بها تأثير هذا الدعم المادي فسيتم تخصيصها لحي جنوب الجيزة نظرا لأنه لايوجد به أي تعاقدات مع شركات نظافة .

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من التقارير والملفات الهامة منها متابعة نشاط مشروعات المياه المنفذة بنطاق المحافظة، وسرعة محوها لتأمين توافر المياه خاصة بالمناطق التي تشهد ضعف مياه الشرب بها، بالإضافة إلي خطة مديرية التربية والتعليم أثناء فترة الصيف لشغل أوقات الشباب وتلاميذ المدارس في أنشطة رياضية، وتنظيم مسابقات رياضية لخدمة الطلاب لتنمية مهارتهم المختلفة.

 

كما تم مناقشة وضع آلية للتغلب عن مخالفات المباني وسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة والحد منها قبل تفاقمها ، بالإضافة إلي حصر المخالفات القائمة تمهيدا لإزالتها بالتنسيق مع الجهات الأمنية وقطع المرافق عنها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان