رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور : أهالي كوم النص يهنئون المصريين بحلول شهر الجفاف

بالصور : أهالي كوم النص يهنئون المصريين بحلول شهر الجفاف

أخبار مصر

جانب من التظاهرة

بعد أكثر من 3 أشهر من انقطاع المياه

بالصور : أهالي كوم النص يهنئون المصريين بحلول شهر الجفاف

محمد عيسوي 14 يوليو 2014 16:37

نظم عدد من أهالي قرية كوم النص التابعة لمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، مظاهرة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام المحافظة بمدينة دمنهور؛ للتنديد بانقطاع خدمة مياه الشرب، لمدة تزيد عن 3 أشهر دون تدخل المسئولين.

 

ويقول المحتجون إنهم اضطروا إلى الاعتماد على مياه الترع والمصارف واستخدام الطرق البدائية للتنقية (الشاش والشبّه) حتى يتمكنوا من شرب المياه واستخدامها في الأغراض المنزلية.

 

حمل المحتجون لافتات مدونا عليها " أهالي كوم النص يهنئون الشعب المصري بمناسبة حلول شهر الجفاف " و" عطش موت كوم النص " و "أرض موت بدون مياه " مياه شرب ارحمونا يا عالم عطشانين " و" كوم النص عطشانة".

وخلال الوقفة ، تمكن الأهالي من توقيف اللواء مصطفي هدهود محافظ البحيرة، حين خروجه من مبنى المحافظة لمطالبته بتوفير مياه للشرب ، فيما وعدهم هدهود أنه سيأتي مساء اليوم ليصلي معهم العشاء والتراويح ويضع حلا لمشكلتهم.

يذكر أن محافظ البحيرة قد أصدرت تعليماته بسرعة تشغيل محطة مياه أبو حمص بشكل دائم للقضاء على جميع مشاكل وصول المياه إلى المواطنين بأطراف الشبكات وخاصة بمراكز أبو حمص وكفر الدوار وحوش عيسى وأبو المطامير .

كما كلف المحافظ شركة مياه الشرب برفع الضغوط لأقصى درجة بمحطات أبو حمص وكفر الدوار القديمة ومراجعة جميع المحابس على طول الخطوط لسرعة إصلاح أي انفجارات قد تحدث للمواسير فورا مناشدا المحافظ الأهالي بعدم التعديات على شبكات المياه ومعاونة الفنيين بشركة المياه لسرعة إصلاح الأعطال أولا بأول لحين ضخ المياه بوفرة من محطة أبو حمص.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان