رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مدير أمن الغربية: قنبلتا سمنود صوتيتين وبداخلهما بارود ألعاب نارية

 مدير أمن الغربية: قنبلتا سمنود صوتيتين وبداخلهما بارود ألعاب نارية

أخبار مصر

مدير أمن الغربية وقوات المباحث

مدير أمن الغربية: قنبلتا سمنود صوتيتين وبداخلهما بارود ألعاب نارية

إيهاب زغلول 14 يوليو 2014 12:39

أكد اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، في تصريحات لـ "مصر العربية"، أن قنبلتي محكمة سمنود والتي انفجرت إحداهما وتم العثور على الأخرى عبارة عن ماسورتين من البلاستيك طولهما 10 سم وقطرهما 5 سم وبداخلهما بارود "ألعاب نارية"، بالفحص والمعاينة تبين أن الأولى والتى انفجرت داخل المحكمة والثانية والتي تم التعامل معها وتفجيرها خارج سور المحكمة عبارة عن قنبلتين صوتيتين فقط وتم تأمين محيط الأحداث وإعادة السيطرة الأمنية.

 

 وكانت قد استطاعت  قوات أمن الغربية العثور على القنبلة الثانية بمحيط محكمة سمنود عن طريق الكلاب البوليسية وقاموا بتفجيرها منذ لحظات وسط تأمين كامل لمحيط الأحداث.

 

 وكما شهد محيط محكمة جنح سمنود إجراءات أمنية مشددة وتمشيط محيط المحكمة بالكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات، إثر انفجار عبوة بدائية الصنع داخل كيس أسود بمدخل المحكمة دون حدوث إصابات تذكر.

 

 وعلى الفور أمر اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، بندب عدد من خبراء المعمل وإدارة المفرقعات للكشف عن الجسم الغريب الذي تم العثور علية وانفجر في حينه بمدخل المحكمة وأمر "بدير" بتوسيع دائرة الاشتباه والقبض على الهاربين  من تنفيذ أحكام جنائية والمطلوبين في حوادث عنف وترويع مواطنين.

 

 وكان مواطنو الحي الرئيسي بمدينة سمنود قد فوجئوا بانفجار جسم غريب أسفل سلم المحكمة الأمامي وقام أمن المحكمة بتأمين محيط الأحداث لحين طلب وحدة المرفقعات والتي حضرت إلى مكان الحدث ويجرى رجالها التعامل مع الجسم الغريب والذي انفجر، وتبين أنه عبارة عن تكوين بدائي الصنع وبداخله بارود ولم يتضح بعد خصائصه الكيميائية.

 

وأجرى ضباط وحدة المفرقعات تمشيط سومر المحكة والجراج المرابط خلفها وبعد المحلات التجارية بالمنطقة بعد ما تردد وجود قنبلة أخرى قابلة للانفجار وتم التوصل إليها وتم تفجيرها في حينها.

 

 

 اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان