رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إحالة إمام إبراهيم الدسوقي للتحقيق لوصفه مصلين بالسفهاء

إحالة إمام إبراهيم الدسوقي للتحقيق لوصفه مصلين بالسفهاء

اشرف عبدالحميد 13 يوليو 2014 22:36

قرَّر الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، اليوم الأحد، إحالة الشيخ محمد مسعد، إمام وخطيب مسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، بمدينة دسوق؛ للتحقيق، ونقله خارج المسجد الذي يعمل به، بناءً على الشكوى المقدمة ضده لوصفه المصلين بالسفهاء، في خطبة الجمعة أمس الأول.

وكان سامح سعد النويشي، المحامي، وأمين العضوية، بحزب الحركة الوطنية، بمدينة دسوق بكفر الشيخ، تقدم ببلاغ ضد الشيخ مسعد، لوصفه المصلين بالسفهاء في خطبة الجمعة، كما تقدم بمذكرة تجمل شكواه بسبب هذا الأمر، للشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ.

وأكَّد المحامي في بلاغه، متضمنًا شكواه لوكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أنَّ خطيب المسجد الإبراهيمي، ترك الخطبة الموحدة، التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف، عن أخلاق الصائمين، وأهل القرآن في رمضان، وسخرها للهجوم على منتقديه، حتى وصفهم بالسفهاء والمنافقين.

وأضاف أنَّ الخطيب لم يكتفِ بذلك بل شبه صلاة هؤلاء المصلين بالرياضة، قائلاً لهم: "إن الله لا يقبل صلاتكم.. وربنا مش عايز منكم رياضة".

وقال الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ: "هناك تحقيقات تتم تحت إشرافي، مع هذا الخطيب، وبناءً عليه سوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذا الأمر؛ لأن خطبة الجمعة خط أحمر، يجب الالتزام بها".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان