رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ القليوبية: سنوفر فرص عمل للمدمنين المتعافين من ابناء المحافظة

محافظ القليوبية: سنوفر فرص عمل للمدمنين المتعافين من ابناء المحافظة

ا.ش.ا 28 مايو 2013 17:08

الدكتور عادل زايد محافظ القليوبيةقرر الدكتور عادل زايد ، محافظ القليوبية توفير فرص عمل للمدمنين المتعافين من أبناء المحافظة ، ومنحهم مكافآت مالية وشهادات تقديرا لهم ولأسرهم ولرغبتهم في العلاج .

 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ، وممثلي عدد من المديريات المعنية والأوقاف والكنيسة ، وعدد من المدمنين وتكريمهم بديوان عام المحافظة حيث تم تكريم 15 متعافيا من أبناء المحافظة الذين أتموا فترة العلاج والتأهيل من خلال الخط الساخن للصندوق.

 

وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان بالمحافظة ، وذلك في إطار خطة الدولة ، حيث إن المورد الوحيد الدائم الذي تملكه مصر هو ثروتها البشرية ..مطالبا الاسر المصرية بالترابط والعمل على حماية أبنائها من مخاطر الإدمان.

 

من جانبه ، أكد عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الادمان بأن القليوبية هى المحافظة الأولى التي بادرت بتشكيل لجنة عليا لمكافحة الإدمان في إطار مركزي ، وامتدت هذه التجربة إلى 12 محافظة حتى الآن.

 

وأشاد بتجربة القليوبية لتوفير فرص عمل للمتعافين من أبناء المحافظة ، حيث إنها تمثل خطوة هامة لإعادة دمج المتعافين في المجتمع بتوفير حياة كريمة لهم ولأسرهم ، وهو ما يمثل نموذجا لتناول قضية الإدمان في إطار تنموي متكامل ، مشيرا إلى أنه خلال العام الماضي تردد نحو 40 ألف مريض إدمان على مستفيات علاج الادمان وتم استجابة عدد كبير منهم للعلاج.

 

وكشفت الدكتورة ليلى عبد الجواد، المشرف العام على الخط الساخن بصندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي أنه خلال الاربع شهور الماضية استقبلت مصحات علاج الإدمان على مستوى الجمهورية 15 ألفا و746 حالة إدمان في 14 مستشفى ومركز علاجي ومجتمع علاجي ، وأن نسبة مدمني الترامادول بلغت 36% والتعاطي المتعدد 38% لكل انواع المخدرات و15% للحشيش و11% للمواد الأخرى والمهلوسات والمسكنات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان