رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الخدمات البيطرية تنظم حملات لضبط المخالفين

الخدمات البيطرية تنظم حملات لضبط المخالفين

أخبار مصر

صورة ارشيفية

الخدمات البيطرية تنظم حملات لضبط المخالفين

حمادة عاشور 12 يوليو 2014 20:06

أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع وزارة التموين، عن تنظيم حملات مفاجئة على الأسواق، ابتداءً من الأسبوع القادم، لضبط المخالفين.

 

وأكَّد الدكتور أسامة سليم، رئيس الهيئة، تشكيل لجان مشتركة من الزراعة، والتموين، للقيام بجولات تفتيش على محلات عرض وبيع اللحوم الطازجة، والمجمدة، بالمحافظات، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

ولفت سليم، إلى أنَّ الهيئة اتخذت عدة إجراءات استثنائية تهدف إلى فرض الرقابة علي الأسواق، لافتًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد خلال أيام الشهر، واتخاذ عدة إجراءات استثنائية خلال أيام عيد الفطر.

 

من جهة أخرى هاجم سليم، مدير إدارة التفتيش علي المجازر بالسويس، بعد تصريحاته بشأن ما وصفه بالمؤامرة التي يتم تدبيرها للقضاء على الثروة الحيوانية عن طريق ختم اللحوم المستوردة بالأختام البلدية الحمراء دون التقيد بلوائح المحاجر.

 

ووصف سليم تصريحات شاور بـ"الكاذبة"، وأنه يعمل لصالح حزب النور السلفي، وله انتماءات سياسية تهدف إلى اظهار عجز النظام السياسي الحالي، مشيرًا إلى أنه عاب من قبل في شحنات اللحوم الأسترالية والإثيوبية، وأظهر مصر في موقف الضعف، ويلجأ إلى الاعلام دائمًا عندما يجد نفسه في ورطة، مؤكدًا أن مثل هذه الطرق تضر بالأمن القومي المصري.

 

وكان لطفي شاور مدير إدارة التفتيش بمجازر السويس قد أكد أن هناك مؤامرة يتم تدبيرها للقضاء علي الثروة الحيوانية، حيث يتم ختم اللحوم المستوردة بالأختام البلدية الحمراء دون التقيد بلوائح المحاجر كما يحدث في عجول أورجواي التي تذبح في بورسعيد وتُختم بالأختام البلدية وتباع بـ 50 جنيهًا للمستهلك، قائلًا: "أمال لو ماكنتش هدية كنتم عملتم إيه؟".

 

اقرأ أيضًا:

خبير بيطري يتهم أبوحديد بإغراق مصر باللحوم الفاسدة

البيطرية-اكتشفنا-كورونا-في-بعض-الإبل">الخدمات البيطرية: اكتشفنا كورونا في بعض الإبل

البيطرية-تسحب-عينات-لحوم-للتأكد-من-سلامتها">الخدمات البيطرية تسحب عينات لحوم للتأكد من سلامتها

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان