رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التعليم العالي: عودة الحرس الجامعي مرهون بالقضاء

وزير التعليم العالي: عودة الحرس الجامعي مرهون بالقضاء

أخبار مصر

وزير التعليم العالى

بالصور..

وزير التعليم العالي: عودة الحرس الجامعي مرهون بالقضاء

منى محمود 12 يوليو 2014 15:09

تفقد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي اليوم السبت 12 يوليو اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة  ومكتب التنسيق بالمدينة الجامعية بشارع جيهان، يرافقه الدكتور حسن عتمان القائم بعمل رئيس الجامعة والدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور أشرف شعلان عميد الكلية.

وقام خلال الجولة بسؤال الطلاب عن أحوالهم والمشكلات التي تواجههم أثناء سحب بطاقات القدرات وعن الخدمات التي يقدمها مكتب التنسيق .

وأكد الدكتور السيد عبد الخالق أن الجامعات لا مكان فيها لممارسة العمل الحزبي أو السياسي ولا مكان لأجندات العمل السياسي ولا مكان لممارسة أعمال العنف والتخريب داخل الجامعات كما تقدم بخالص الشكر للغالبية العظمى من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لاستمرار العملية التعليمية خلال العام الدراسي .

وأشار إلى أن "عودة الحرس الجامعي مرهون بالأحكام القضائية النهائية، ونحن نحترم أحكام القضاء وعند صدور الحكم بعودة الحرس سندرس مع وزارة الداخلية آلية كيف سيكون دور الأمن داخل الجامعات للعمل على حماية الطلاب والعاملين والمنشآت".

كما أكد الدكتور السيد عبد الخالق خلال لقائه بمجلس جامعة المنصورة أن التعليم العالي بحاجة إلى جامعات نوعية وبتكنولوجيا متفردة للغاية لأن مشكلتنا تتمثل في أن هناك طلبا كبيرا على الجامعات لم يقابله عرض، متوقعًا المزيد لجامعة المنصورة متمنيًا ذلك على مستوى الجامعات.

وشدد على أنه لا يسمح مطلقا بأي عنف أو تدمير أو خروج عن عرف وقانون الجامعات، مؤكدًا على التعامل بكل حسم وحزم تجاه كل من تسول له نفسه العبث بالجامعات في العام المقبل.

وهنأ عبد الخالق جميع الحضور بشهر رمضان الكريم مقدما خالص التقدير والاحترام للجميع على ما قدموه خلال العام الماضي في ظل الظروف العصيبة التي مرت بها البلاد العام القادم أفضل إن شاء الله بدون صراخ وعويل بفضل الله، مؤكدًا أن واجبهم احتواء الشباب قبل التصدي قائلا: "الطلبة في عيوننا وقلوبنا فهم أبناؤنا جميعا".

وعلى هامش الزيارة قام مجلس جامعة المنصورة بتكريم الدكتور السيد عبد الخالق  وإهدائه درع جامعة المنصورة امتنانًا واعترافًا بالجميل لما قدمه من خدمات في سبيل إعلاء شأن الجامعة خلال فترة توليه رئاسة الجامعة.

كما قام محافظ الدقهلية بتقديم درع المحافظة تكريما للدور الذى قام به وزير التعليم العالي لخدمة المحافظة خلال فترة رئاسته الجامعة.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان