رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صحفيو "البيت" يرفضون استمرار رئيس التحرير التنفيذي

صحفيو البيت يرفضون استمرار رئيس التحرير التنفيذي

أخبار مصر

صورة المذكرة

في مذكرة للأعلي للصحافة

صحفيو "البيت" يرفضون استمرار رئيس التحرير التنفيذي

ممدوح المصري 12 يوليو 2014 14:19

أرسل صحفيو "مجلة البيت"، إحدى إصدارات مؤسسة الأهرام، مذكرة، اليوم السبت، إلى المجلس الأعلى للصحافة، احتجاجًا على استمرار "سوسن مراد" رئيسا تنفيذيًا للتحرير رغم قلة خبرتها، حسب تعبير المذكرة.


يأتي ذلك استمرارًا لمسلسل الغضب والاستياء الذي يشعل المؤسسات القومية، بعد حركة التغيرات الصحفية الأخيرة، وخاصة بمؤسسة الأهرام، بعد واقعة احتجاز رئيس مجلس الإدارة احمد السيد النجار من قبل العاملين بالمؤسسة الخميس الماضي لأكثر من 10 ساعات وخروجة بـ8 تشكيلات من قبل العمليات الخاصة من قوات الشرطة.


 

قرارات النجار أشعلت الأزمة بين العاملين بالمؤسسة من عمال وإداريين وصحفيين، ليكتمل المسلسل بفرض استمرار سوسن مراد رئيسًا تنفيذيًا للتحرير بمجلة البيت، إحدى اصدارات الأهرام، رغم أنف الصحفيين العاملين بالمجلة.


 

وأضاف صحفيو البيت في مذكرتهم أنهم فوجئوا باستمرار سوسن مراد بعد إعلان التغييرات الصحفية والترحيب باختيار "عزة الحسيني"، رئيسة لتحرير المجلة، بل والإعلان أنها ستكون رئيس التحرير الفعلى للمجلة بكل الصلاحيات وأن "عزة الحسينى"، التى اختارها المجلس الأعلى للصحافة، ستكون بمثابة رئيس مجلس إدارة للمجلة.


 

ويرفض الصحفيون استمرار سوسن، التى اختارها ممدوح الولي، رئيس مجلس ادارة الأهرام السابق، رئيسا تنفيذيا للتحرير، لتسبب أسلوب إدارتها في أزمات يومية تعوق العمل.


 

وأكد صحفيو مجلة البيت، أن سوسن مراد تتباهى بأنه لا يوجد من يستطيع الوقوف أمامها فى ظل مساندة السيد النجار، رئيس مجلس ادارة مؤسسة الأهرام، وجلال عارف، رئيس المجلس الاعلى للصحافة، لها.


 

ومن جانبه، قال مصدر من داخل مجلة البيت، رفض ذكر اسمه، في تصريح لـ"مصر العربية"، أن سوسن مراد، تمارس سلطتها الآن كأنها رئيسة التحرير الفعلية وتستخدم جميع صلاحيات رئيسة التحرير وتتباهي كثيراً بمساندة السيد النجار رئيس مجلس إدارة المؤسسة لها.


 

وأضاف أن صحفيي "البيت" يعانون سوء المعاملة التي لا تليق حتى بالعمال، حسب تعبيره، مؤكدا أن سوسن مراد لا تتمتع بالخبرة المطلوبة لموقعها، خاصة وأنها لازالت في الثلاثينيات من عمرها، حسب قوله.


 

وأكد المصدر، أن رئيسة التحرير التنفيذي تتمتع بكل امتيازات رئيسة التحرير من سيارة خاصة وسائق ومكتب فخم، محذرا من أن صحفيي مجلة البيت علي وشك الأنفجار قريباً.


 

وعن رأي رئيس مجلس إدارة الأهرام، قال المصدر إن بعض الصحفيين أبلغوا النجار بشكواهم، فما كان منه إلا أن أكد استمرار رئيس التحرير التنفيذي دون تغيير، مؤكدا أن صحفيي المجلسة سيتوجهون لمقابلة ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، لعرض شكواهم عليه، حرصاً على مصلحة الجريدة.

 

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان