رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. أهالي سوهاج: بنشرب من مياه الصرف

بالصور.. أهالي سوهاج: بنشرب من مياه الصرف

أخبار مصر

مياه الشرب ملوثة

بالصور.. أهالي سوهاج: بنشرب من مياه الصرف

رضوان الشريف 12 يوليو 2014 13:32

مياه الشرب في سوهاج وقراها أصبحت كابوس المواطنين الذي يهددهم في يقظتهم ومنامهم؛ فتارة يكون لونها أبيض وأخرى بنيًا، ومرات كثيرة يكون أسود ولا يعرف المواطنين سببًا لذلك.

 يقول عبد التواب الريس موظف: لقد مللنا من كثرة الشكوى وقمنا بتركيب فلاتر لتنقية المياه، إلا أنها مازالت لونها غير طبيعي وطعمها كذلك وتشعر بأنك تشرب مياها مختلطة بالصرف الصحي، والمسئولون لا يصارحونك بالحقيقة وكأنها أسرار عسكرية.

 

ويضيف متولى عباس، عامل: إن الإهمال في مياه الشرب بلغ ذروته، وقد يصاب أطفالنا بالفشل الكلوي أو أمراض أخرى لأن المياه التي نشربها لا تصلح للاستهلاك الآدمي فهي ذات لون أصفر وطعمها ولونها غريب ولا نعرف ما هذا وكلما شكونا إلى المسئولين أخبرونا بأن المياه والعينات صالحة تمامًا على غير الواقع.

 

ويذكر السيد أبو زيد، محاسب، أن مياه الشرب يجب أن تخضع لمواصفات قياسية حيث من المفترض أن تمر بعدة مراحل للتنقية وحتى تكون آمنة ولا تهدد صحة الإنسان لكنه يبدو أن الإنسان وصحته أرخص شيء في هذا الوطن.

 

ويقول محمد رافت، موظف: أخطر شيء في الموضوع هو المياه الجوفية والتي غالبًا ما تكون مختلطة بمياه الصرف الصحي "القيسونات" وذلك بسبب عدم وجود الصرف الصحي في غالبية مدن وقرى المحافظة مما يشكل خطرًا كبيرًا على البيئة والإنسان على حد سواء.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان