رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نقابة العاملين المستقلة بالمترو ترفض رفع أسعار التذاكر

نقابة العاملين المستقلة بالمترو ترفض رفع أسعار التذاكر

أخبار مصر

المترو

نقابة العاملين المستقلة بالمترو ترفض رفع أسعار التذاكر

احمد عطية 12 يوليو 2014 11:59

رفضت النقابة المستقلة للعاملين بمترو الأنفاق ما يتردد عن دراسة الوزارة رفع سعر تذكرة المترو، منادية باتخاذ بدائل مختلفة أو زيادتها بنسبة لا تزيد على 25%، بعد ارتفاع أسعار الوقود.

 

وأوضح النقابة في بيان صادر عنها أن غلاء أسعار الوقود وما تبعه من غلاء لجميع السلع الغذائية والمواصلات العامة والخاصة والخدمات يزيد من الضغوط المادية على الفقراء، وحذروا: «إذا تم زيادة سعر تذكرة المترو الذي يتعامل معه ربع سكان القاهرة يوميا فسيكون ذلك هو السكين الأخير في نحر هذه الأسر».

 

واعتبر البيان أنه إذا كان المترو يلجأ لرفع قيمة التذكرة لتقليل الخسائر، فإن تطبيق القرار رقم 279 الخاص باستقلال جهاز المترو سيوفر مبلغ 130 مليون جنيه لموازنته يتم سرقتها تحت اسم «حق انتفاع».

 

وذكر البيان بالدراسة التي تم تقديمها للوزير السابق، إبراهيم التدميري، وتحديدا الشق الخاص بزيادة إيراده وإضافة 400 مليون جنيه إلى موازنته سنويا، مشددين على ضرورة إحكام الرقابة على بيع الخردة، مؤكدين أنها «منجم ذهب تحت تلال من التراب والفساد في حال بيعها»، مطالبين بوضع خطة واضحة لبيع هذه الخردة بشكل منظم.

 

وطالب العمال بصيانة بوابات الدخول والخروج، حيث إن تعطلها يتسبب في إهدار أكثر من 43% من قيمة الايراد السنوي.

 

وشملت اقتراحات العاملين، لزيادة الدخل وتعظيم إيراد المترو بدلا من رفع سعر تذكرته واستخدام التذكرة اليومية كإعلان لبعض المنتجات، وتشكيل إدارة تسويقية محترفة تستطيع إعفاء المترو من ثمن بَكَر التذاكر والذي يقدر ثمنه بعشرين مليون جنيه سنويا، واستخدام ملابس العاملين كنوع من الدعاية والإعلان مثل لا عبى الكرة وغيرهم بالإضافة إلى إحاطة المحطات السطحية والسكة خارج النفق بأسوار حديدية مغلفة بالصاج واستغلالها في الدعاية.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان