رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الصيادلة: تدشين رابطة الحكوميين لتطوير المهنة

الصيادلة: تدشين رابطة الحكوميين لتطوير المهنة

أخبار مصر

هيثم عبد العزيز - عضو مجلس نقابة الصيادلة

الصيادلة: تدشين رابطة الحكوميين لتطوير المهنة

بسمة الجزار 12 يوليو 2014 11:21

أكد الدكتور هيثم عبد العزيز، عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن تدشين الصيادلة الحكوميين" target="_blank">رابطة الصيادلة الحكوميين، اليوم السبت، يأتي من أجل الارتقاء بمهنة الصيدلة في مصر وتطويرها والارتقاء بوضع الصيدلي الحكومي والحفاظ على كرامته والدفاع عن مصالحه وذلك في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها.

 

وشدد عبد العزيز، في تصريح لـ"مصر العربية"، على أن قرار وزارة التعليم العالي بزيادة أعداد المقبولين بكليات الصيدلة مرفوض جملةً وتفصيلًا؛ لأن أعداد الصيادلة حاليًا أكثر من 5 أضعاف الاحتياج الفعلي.

 

وأضاف: "الأمر أصبح بمثابة مشروع استثماري من جانب رجال الأعمال والكليات الخاصة دون النظر إلى خبرة وكفاءة الخريج"، موضحًا أن المعدل العالمي للصيدليات الخاصة هو صيدلية لكل 5 آلاف مواطن.

 

وأوضح عبد العزيز أن الرابطة تسعى إلى تطبيق الصيدلة الإكلينيكية في جميع المستشفيات والوحدات وإنشاء صندوق الزمالة لمساعدة الصيادلة الحكوميين في الأزمات ودعم قرارات نقابة الصيادلة التي تصدر لصالحهم وإنشاء صناديق للتكافل والمعاشات، وتيسير الخدمات العلاجية والاجتماعية للأعضاء وتهيئة الظروف المادية والمعنوية التي تكفل مصالحهم.

 

وأضاف أن الرابطة تهدف إلى تعزيز روح التعاون وإنشاء مشروعات خدمية واستثمارية للأعضاء ورفع المستوى العلمي والمهني والفني لهم، والإسهام في تخطيط وتطوير وتنفيذ برامج التعليم والتدريب الصيدلي المستمر، والقيام بدور تثقيفي توعوي للمجتمع وللمريض.

 

اقرأ أيضًا:

بالمستندات.. عمومية الصيادلة تناقش ميزانية 2010

6 سنوات لكلية الصيدلة بدلا من 5

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان