رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المجلس الأعلى للقضاء يرفض رقابة المركزي للمحاسبات

المجلس الأعلى للقضاء يرفض رقابة المركزي للمحاسبات

أخبار مصر

دار القضاء العالي - صورة أرشيفية

المجلس الأعلى للقضاء يرفض رقابة المركزي للمحاسبات

وفاء المنوفي 12 يوليو 2014 10:56

قال مصدر قضائي إن المجلس الأعلى للقضاء يرفض السماح للجهاز المركزي للمحاسبات برئاسة المستشار هشام جنينة بالرقابة على القضاء وميزانيته.

وكشف المصدر القضائي بالمجلس الأعلى للقضاء عن تفاصيل زيارة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لدار القضاء العالي صباح اليوم قائلا إنه في تمام الساعة التاسعة ونصف صباحا حضرا وزير العدل المستشار محفوظ صابر ثم تبعه المستشار ابراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية واجتمعا برئيس المجلس الأعلى للقضاء لمدة 20 دقيقة بحث فيها الطرفان قانون الحد الأقصى والأدنى ورفض السلطة القضائية تطبيقه عليها وفقا لما أمر به الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المصدر ان نقطة الخلاف بين الرئاسة ومؤسسة القضاء هي السماح للجهاز المركزي للمحاسبات برئاسة المستشار هشام جنينة في الرقابة على القضاء وميزانيته مشيرا الى ان وزير العدل لديهم اقتراح عرضاه علي رئيس الأعلى للقضاء لحل تلك الازمة وأن رئاسة الوزراء تحاول إنهاء الأزمة دون ايضاح تفاصيلها للرأي العام.

واضاف المصدر أنه بعد اجتماع وزيري العدل حضر رئيس الوزراء ابراهيم محلب واستكملوا اجتماعهم لمدة 15 دقيقة أخرى ليتفقوا ان الثلاث مؤسسات القضائية سوف تنهى تلك المشكلة مع ايجاد حل لتلك الازمة.

في حين قال المستشار حسام عبد الرحيم رئيس المجلس الأعلى للقضاء في تصريحات صحفية ان الزيارة اتسمت بالودية مؤكدا حرص رئيس الوزراء على تهنئته له على منصبه الجديد مشيرا الى ان محلب شدد في حديثه ان الدولة بكل مؤسساتها تحترم القضاء ورجاله وأنها لن تكرر أخطاء السابقين بالتدخل في الشأن القضائي ولن تقبل أن تعلق على أحكام القضاء كما فعل السابقون وأنها لن تسمح للغرب بان يؤثر على سير العدالة في مصر، وان الحكومة ستعمل بكامل طاقتها وجهدها على تنفيذ ما امر به الرئيس السيسي بشأن استقلال مؤسسة القضاء.

وأكد عبد الرحيم انه لا توجد أي خلافات بين مؤسسة القضاء او الحكومة مشددا على ضرورة ان يحترم الاعلام الشأن القضائي والا ينشر اخبار مغلوطة تسبب في اثارة الرأي العام.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان