رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

قوى سياسية وحركات ثورية تواصل الحشد لتظاهرات 30 يونيو بالاسكندرية

قوى سياسية وحركات ثورية تواصل الحشد لتظاهرات 30 يونيو بالاسكندرية

ا.ش.ا 28 مايو 2013 13:18

مظاهرات فى <a class=الاسكندرية - ارشيف" src="/images/news/Mostafa/gvcxvbvc.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />

وجهت حركات وقوى ثورية بالإسكندرية اطلقت على نفسها "اللجنة التنسيقية لـ 30 يونيو" دعوات للعمال والفلاحين والطلاب والعاطلين عن العمل لمظاهرات احتجاجية في نهاية يونيو المقبل للمطالبة برحيل النظام واستكمال مطالب الثورة.


وعرفت اللجنة التنسيقية لـ 30 يونيو عن نفسها، ووضعت أسم الناشط السياسي "حسن مصطفي" بوصفه منسقا شرفيا نظرا لاستمرار أدائه لعقوبة السجن لمدة عامين بتهمة إهانة هيئة قضائية علي خلفية الاحتجاجات التي وقعت بمحيط محكمة جنايات الإسكندرية، ولا يزال ينظر جلسات الاستئناف بمحكمة برج العرب ووسط احتجاجات تضامنية معه علي هامش كل جلسة.


وضمت قائمة اللجنة التنسيقية 52 أسماً من نشطاء الإسكندرية المنتمين إلي عدد من التيارات الثورية الليبرالية؛ ممن شاركوا في التنسيق للفعاليات الاحتجاجية التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير من عدة أحياء بالإسكندرية.


وأعتبرت هيئة مكتب تنسيقية 30 يونيو ؟ وتضم سبعة أشخاص ؟ أنه لم يتغير منذ اندلاع الثورة سوى تغير الوجوه التي تمثل السلطة فيما استمرت نفس السياسات؛ بما دفع بالمزيد من المظاهرات والشهداء وصولا إلي الدعوات لسحب الثقة من رئيس الجمهورية.


وطالبت "تنسيقية 30 يونيو" ،وفقا لبيان لها، بتسليم السلطة بشكل سلمي وتشكيل حكومة تيسير أعمال ولجنة قانونية لتعديل الدستور وصولا إلي انتخابات مجلس الشعب والرئاسة، داعية إلي توحيد الائتلافات والتيارات السياسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان