رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير النقل: لا زيادة في أسعار تذاكر المترو

الوزارة تدرس فتح مترو السادات..

وزير النقل: لا زيادة في أسعار تذاكر المترو

أحمد عطية 11 يوليو 2014 16:40

قال المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع شخصيًا مشروعات الوزارة، واتصل به هاتفيا أمس، واطمأن على موقف أعمال تنفيذ طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

 

وأكد الوزير، خلال مؤتمر صحفي بميناء الإسكندرية اليوم الجمعة، أنه لن يرفع سعر تذاكر المترو  حاليًا رغم أن الضغوط الكبيرة عليه والخسائر التي يتعرض لها المترو.

 

وأشار إلى أن الرئيس سأل عن موقف المشروع القومي لتنفيذ 3600 كم طرقا جديدة بتكلفة 36 مليار جنيه، والمشروعات التي تنفذها الوزارة في الطرق وتطوير السكة الحديد.

 

وكشف عن أن الوزارة تدرس فتح محطة مترو أنور السادات خلال ألأيام القادمة، لا سيما أنه تم فتح محطة الجيزة بالخط الثانى بعد تحريك أسعار الوقود للتسهيل على المواطنين ومنع استغلال سائقى الميكروباص لهذه الأزمة.

 

وأضاف أن إيرادات ميناء الإسكندرية خلال العام المالي الماضي حتى 30 يونيو وصلت إلى 1.05 مليار جنيه، وهذا يرجع للمجهود الطيب للعاملين بالميناء وقياداته.

 

وتابع، "الميناء حقق إيرادات للدولة العام الماضي بما فيها الضرائب تزيد على مليار ونصف جنيه، وأن العاملين الذين التقاهم، أكدوا أنه ليس لهم مطالب فئوية مراعاة لظروف البلد."

 

ونفى ضاحي إجراء أي خصخصة للموانئ المصرية، بأي حال من الأحوال، فهي أصول ملك لمصر، مشيراً إلى أن هناك أساليب للإدارة الحديثة تغنى الدولة عن الخصخصة وتسهم في الارتقاء بالمنظومة الإدارية للموانئ وزيادة أرباحها، وأن هناك عدداً من المشروعات التي سيتم طرحها في الموانئ المصرية في الفترة المقبلة، كما أن هناك مشروعات أخرى سيتم إعادة دراستها بما يحقق المنفعة العامة للموانئ المصرية ويعظم إيرادات النقل البحري.

 

اقرا المزيد..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان