رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ميزانية هيئة تنمية شمال غرب خليج السويس اليوم أمام صناعة الشورى

ميزانية هيئة تنمية شمال غرب خليج السويس اليوم أمام صناعة الشورى

ا.ش.ا 28 مايو 2013 12:20

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس الشورى اليوم ميزانية هيئة تنمية شمال غرب خليج السويس والتى وصلت الى 57 مليون جنيه في الموازنة الجديدة 2013 – 2014 ، حيث طالب النواب بدور واضح للهيئة في تنمية المنطقة.

 

وطالب الدكتور طارق مصطفى رئيس لجنة الصناعة خلال كلمته أن يكون للهيئة دور واضح في تنمية وتطوير المنطقة والتواصل الفعال مع المستثمرين وليس دورها تقديم الخدمات التي تقدمها التنمية الصناعية" target="_blank"> هيئة التنمية الصناعية وغيرها من الهيئات.


وأشار الى أنه لايمكن الغاء المناقصة مع الجانب الصيني لأن هناك التزاما سياسيا معها حاليا بعد ان اجتمع معهم رئيس الوزراء ووزير الاستثمار السابق أسامة صالح ، مشيرا الى أن النواب ليسوا ضد منح أي مستثمر الأرض بالمجان ولكن يجب أن نشهد التنمية
الحقيقية عليها.


من جانبه، قال اللواء إبراهيم عبد السلام رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية شمال غرب خليج السويس ان الهيئة تهتم بجدية المستثمرين وعدم قيامهم بتسقيع الارض ... مشيرا الى أن الهيئة لم تقم بأي دور فى السنوات الماضية ولكنها بدأت في الوقت الحالي في إمداد الأرض بالمرافق من خلال الشركة الصينية.


وأشار الى أن الهيئة لديها خطابات ضمان لالزام الجانب الصيني بتنمية الأرض الموجودة في منطقة شمال غرب خليج السويس والا سيتم فسخ العقد في حالة عدم التزامه بالمواعيد الزمنية المقررة.


بينما عرض هشام الحاروني عضو لجنة الصناعة ورجل الاعمال خلال اجتماع اللجنة ان يلتزم بتوفير مستثمرين يشترون الارض ب 10 جنيهات للمتر ويكونوا مسئولين عن تنميتها، وعقب اللواء ابراهيم بان الجدية شرط أساسي حتى لايقوم المستثمر بتنمية جزء من الارض وتسقيع الجزء الباقي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان