رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الإطاحة بـ 12 محافظاً

الإطاحة بـ 12 محافظاً

أخبار مصر

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

مع بقاء القاهرة والجيزة والإسكندرية..

الإطاحة بـ 12 محافظاً

وكالات 10 يوليو 2014 19:59

انتهى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، واللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، من وضع تفاصيل حركة المحافظين الجديدة التي سيتم الإعلان عنها منتصف الأسبوع المقبل وتضم 12 محافظًا جديدًا، على أن يؤدوا اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى نهاية الأسبوع، كما سيتم تعيين نواب جدد للمحافظين من الشباب تنفيذًا لوعد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حملته الانتخابية بإشراك الشباب في العمل التنفيذي.

 

وقال مسؤول حكومي رفيع المستوى في تصريحات صحفية ، الخميس، إن محلب أنهى خلال الأيام الماضية جميع التفاصيل المتعلقة بالحركة بعد جلسات مكثفة عقدها مع لبيب وتم استطلاع رأى الأجهزة الرقابية في المحافظين الجدد.


وأضاف المسؤول  أنه سيتم الإبقاء على الدكتور على عبدالرحمن، محافظًا للجيزة، والدكتور جلال السعيد، محافظًا للقاهرة، واللواء طارق المهدى، محافظًا للإسكندرية، مشيرًا إلى أن التغييرات ستطال محافظى سوهاج وأسيوط، والمنيا، والفيوم، والدقهلية،والبحيرة ودمياط، وبني سويف وبعض المحافظات الحدودية.


وأكد المصدر أن رئيس الوزراء حدد قواعد لاختيار المحافظين الجدد تعتمد على القدرة على العمل الميدانى، والتواجد بين المواطنين خاصة في ظل التحديات الجديدة التي فرضت على المحافظين عقب الإعلان عن قرارات رفع أسعار الوقود وما صاحبها من زيادات في أسعار النقل وأسعار السلع.


وكشف الوزير أن الإعلان عن ملامح ترسيم الحدود للمحافظات سيتم الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن اللجنة لم تنتهِ حتى الآن من ترسيمها بشكل نهائى، ونفى عودة كل من مدينتى حلوان وأكتوبر كمحافظات مرة أخرى في ترسيم الحدود الجديد.


وكشف لبيب عن تأسيس شركة قابضة لتشغيل الشباب برأسمال مبدأى قدره 10 مليارات جنيه، تساهم فيه البنوك والمؤسسات والصناديق الممولة، وسيتم تنفيذ هذا المشروع خلال شهرين.

 

وحول خطة الحكومة لمواجهة رفع الأسعار، قال إنه تم تشكيل لجان من وزارة الداخلية والمحليات لمواجهة زيادة تعريفة الركوب في مواقف سيارات السرفيس بالقاهرة والأقاليم.

 

وأكد وزير التنمية المحلية أنه سيتم تعيين نواب للوزراء والمحافظين من الجنسين خلال أيام، مشيرًا إلى أنه تم اختيارهم بناء على معايير الكفاءة والمشاركة في الأحزاب السياسية، والدرجة العلمية، وعدم تجاوز السن 37 عامًا. 

 

إقرأ أيضاً: 

تغيير من 7 لـ9 محافظين واستحداث 6 محافظات جديدة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان