رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وصول 10 فلسطينيين لتلقي العلاج بمستشفيات القاهرة

بعد فتح المعبر لدخول المصابين..

وصول 10 فلسطينيين لتلقي العلاج بمستشفيات القاهرة

محمود عيد 10 يوليو 2014 19:27

أعلن الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن إجمالي عدد المصابين الفلسطينيين الذين وصلوا اليوم لمستشفيات مصر قادمين من قطاع غزة 10 جرحى و10 مرافقين و392 عالقًا مصريًا.


وتم إنهاء اجراءات عبورهم تم نقل الجرحى لتلقي العلاج بمستشفيات مدينة العريش والإسماعيلية والقاهرة، بعد إجراء الإسعافات الأولية.


وأعقب وصول الجرحى الفلسطينيين إغلاق السلطات للمعبر الذي شهد أيضًا مرور 412 شخصًا من العالقين الفلسطينيين القادمين من الجانب الفلسطيني إلى الأراضي المصرية.

 

وشهدت عملية نقل الجرحى الفلسطينيين ارتباكًا شديدًا في بدايتها، وتعطلت لنحو 5 ساعات، إثر قيام طائرة إسرائيلية بقصف سيارة إسعاف أثناء تحركها إلى معبر رفح من الجانب الفلسطيني.


واستعدت وزارة الصحة بطاقم طبي من مختلف التخصصات تواجد بساحة المعبر المقابلة للبوابة الفلسطينية، حيث تم استقبال الجرحى وإعادة نقلهم بسيارات إسعاف مصرية إلى المستشفيات المتخصصة كل حالة بحسب المكان المناسب.

 

وحشدت قوات الأمن بشمال سيناء أعدادًا كبيرة من قواتها داخل المعبر وخارجه، وتم وضع حواجز ومتاريس ومنعت وفود الصحفيين والإعلاميين من دخول المعبر لتغطية لحظات وصول الجرحى الفلسطينيين.


وفي تصريح لـ"مصر العربية"، قال الجريح الفلسطيني مؤيد فتحي البالغ من العمر 30 عامًا، ويرقد حاليًا لتلقي العلاج من كسر بالقدم في مستشفى العريش العام، إنه أصيب جراء انفجار قنبلة بالقرب من منزله في حي خان يونس أثناء ذهابه لإحضار طعام لأبنائه الخمسة.


وأضاف أنه تم نقله لمستشفى الشفاء الذي يفتقر لكل الاحتياجات نتيجة الحصار على غزة، وأنه بنقله إلى مصر كتب له عمر جديد، وقدم الشكر للسلطات المصرية على تسهيليها دخولهم، موضحًا أنه استاء من طول فترة النقل بالمعبر التي وصلت إلى نحو 4 ساعات.

 

وأضاف أنه ورغم إصابته فهو يوصي كل أبناءه أن يبقوا على عهدهم بمعرفة عدوهم، وهي إسرائيل، مؤكدًا أن عقيدة الفلسطيني هي البقاء والثبات وتحدي كل ظروف الظلم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان