رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحكم على المتهمين في تحرش التحرير الأربعاء

الحكم على المتهمين في تحرش التحرير الأربعاء

أخبار مصر

حوادث التحرش

بعد 3 جلسات سريعة..

الحكم على المتهمين في تحرش التحرير الأربعاء

الأناضول 10 يوليو 2014 14:42

قررت محكمة مصرية، اليوم الخميس، حجز قضيتي "تحرش ميدان التحرير"، وسط القاهرة، للنطق بالحكم الأربعاء المقبل،، فيما أجلت قضية ثالثة لليوم ذاته للمرافعة، بحسب مصادر قضائية.


وقالت المصادر القضائية إن "محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس قررت تأجيل نظر جلسة محاكمة 7 متهمين في قضيتي التحرش بفتيات بميدان التحرير للنطق بالحكم في جلسة 16 يوليو الجاري".


وأشارت المصادر إلى أن جلسة اليوم هي الثالثة التي تنظرها المحكمة قبل حجز القضية للحكم، ويمثل تحديد الجلسة التالية للنطق بالحكم، خطوة لإنهاء سريع لملف القضية، مقارنة بقضايا أخرى مماثلة كانت تستغرق في العامة بضعة أشهر على الأقل.


وفي قضية أخرى، قررت المحكمة تأجيل قضية ثالثة خاصة بالتحرش إلى يوم 16 يوليو الجاري (الأربعاء المقبل) لعدم حضور المتهم الثالث إسلام عصام (مجند بالقوات المسلحة) من محبسه، حيث لم تحضره الشرطة العسكرية لجلسة اليوم، بحسب المصادر القضائية، من دون أن يتضح سبب عدم إحضاره.


وعقدت جلسة اليوم في غرفة المداولة في جلسة سرية بعيدا عن قاعة المحاكمة، وفق المصادر ذاتها.


ووجهت النيابة العامة للمتهمين اتهامات باستعراض القوة والتلويح بالعنف، وهددوا بهما واستخدموهما ضد المجنى عليهن بقصد تخويفهن بإلحاق الأذى بهن، والتأثير في إرداتهن لرفض سطوهم عليهن وكان من شأن ذلك القاء الرعب فى نفسوهن وتكدير أمنهن وتعريض حياتهن للخطر والمساس بحريتهن الشخصية وشرفهن حال كونهن إناثا.


وتتضمن الاتهامات أيضا احتجاز المجنى عليهن في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، بأن حاصروهن داخل حلقة بشرية منهم ومنعوا مغادرتهن، وقيدوا حركاتهن وعذبوهن بدنيًا وانهالوا عليهن ضربًا واستباحوا عرضهن محدثين إصابتهن الواردة بتقرير الطبيب الشرعي.


وشهد ميدان التحرير، مطلع شهر يونيو الماضي، حالات تحرش تعرضت لها عدة سيدات، خلال الاحتفال بتنصيب عبد الفتاح السيسي، رئيسًا لمصر.


ووثّق مقطع فيديو مصور ما تعرضت له سيدة منهن من تحرش وهتك عرض، وهي واقعة أثارت حالة من السخط العام داخل المجتمع المصري، مطالبين بإيجاد حلول عاجلة لمشكلة التحرش الجنسي.


وتحتل مصر المركز الثاني عالميًا، بعد أفغانستان، من حيث أكثر الدول التي تعاني من التحرش، حيث إن 64% من المصريات يتعرضن للتحرش في الشوارع، سواء باللفظ أو بالفعل، وفقا لدراسة حديثة للمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر (حكومي).


ووجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشرطة للتصدي لظاهرة التحرش، كما أصدر الرئيس السابق عدلي منصور قانونا مطلع الشهر الماضي، قبل أن يغادر منصبه، بتغليظ عقوبة التحرش الجنسي.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان