رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

القضاء الإداري: للإدارة الحق في التجديد للضابط الذي أمضى عاما في رتبة لواء

القضاء الإداري: للإدارة الحق في التجديد للضابط الذي أمضى عاما في رتبة لواء

أ.ش.أ 28 مايو 2013 10:30

محكمة <a class=القضاء الإداري بالإسكندرية" src="/images/news/Mostafa/bcvxv.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />

رست محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية مبدأ قانونيا مهما بأن من حق جهة الإدارة مد خدمة الضابط الذي أمضى في رتبة لواء لمدة عام بشرط ألا تسىء استخدام سلطتها التقديرية، وألغت المحكمة قرار وزير الداخلية بإنهاء خدمة ضابط تبين إساءة الإدارة في استخدام سلطتها التقديرية وإحالته للمعاش .

 

أصدر الحكم المستشار حسني السلاموني نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد ياقوت وأشرف شهاب ومحمد المنشاوي وأمانة سر طارق عرفة .

 

وأقام ضابط بوزارة الداخلية دعوى طالب فيها بإلغاء قرار إنهاء خدمته بعد أن أمضى فى رتبة لواء مدة 3 سنوات ورفض جهة الإدارة التجديد له لسنة رابعة .

 

وقالت المحكمة، في حيثيات حكمها، إن التجديد للضابط الذي أمضي مدة عام في رتبه لواء هو حق لجهة الإدارة ويخضع لسلطتها التقديرية ويجوز لها ألا تجدد له بشرط ألا تسىء استخدام هذه السلطة .

 

وتبين للمحكمة أن جهة الإدارة قامت بالتجديد لسنة رابعة لضابط آخر أمضى 3 سنوات في التجديد وهي نفس مدة الضابط المدعي رغم تميز الأخير في التقارير وذلك بالمقارنة بينهما وهو ما يدل على إساءة الإدارة لاستعمال سلطتها التقديرية مما يستوجب إلغاء قرار وزير الداخلية بإحالة المدعي للمعاش ومراعاة أعمال قواعد التجديد بالنسبة له أسوة بأقرانه .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان