رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

القومي للمرأة: الدورات التدريبية توعية للمرأة البسيطة ولا نتحيز لأي فريق أو تيار سياسي

القومي للمرأة: الدورات التدريبية توعية للمرأة البسيطة ولا نتحيز لأي فريق أو تيار سياسي

ا.ش.ا 28 مايو 2013 10:26

أكد المجلس القومى للمرأة أن الهدف من كافة الدورات التدريبية التى يعقدها هو توعية المرأة المصرية البسيطة ، وتثقيفها ، وتأهيلها لتشارك فى الحياة العامة جنبا إلى جنب مع الرجل ، دون تحيز لأى فريق أوتيار سياسى محدد.


وأوضح المجلس أنه جهاز قومى حكومى يتبع رئاسة الجمهورية مباشرة ، ويعمل لصالح مصر، وليس حزبا سياسيا يمكنه ممارسة العمل السياسى ، وليس من حقه أن يكون مؤيدا أو معارضا لأى تيارأوفصيل سياسى.


وأشار المجلس - فى بيان أصدره اليوم الثلاثاء - ردا على ما اُثير فى بعض وسائل الإعلام بشأن استدعاء اللجنة العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى للمجلس ؛ بسبب استغلال فصيل سياسى معين لدورة تدريبية عقدها المجلس بدمياط للترويج لنفسه
- إلى أن المجلس منذ إعادة تشكيله فى فبراير 2012 ، وهو منفتح على كافة التيارات السياسية ، ويدعو كافة الأحزاب على اختلاف توجهاتها ؛ للمشاركة فى كافة الدورات التدريبية والفعاليات التى ينظمها ، سعيا لبناء مصر.


وأكد المجلس أنه أثناء انعقاد أي حدث ينظمه ، تظهر قلة تثير المشكلات وتحاول التطرق لموضوعات سياسية خارج نطاق الحدث ، ولكن المنظمين من المجلس يتصدون لهم بكل حزم .. مشيرا إلى أن إثارة تلك المزاعم حول المجلس لها هدف واحد ، وهو النيل من المجلس وإثارة دعاية معادية له.


وناشد المجلس القومى للمرأة كافة وسائل الإعلام والرأى العام بعدم الانصياع لأية دعاوى أو مزاعم غير واقعية تتعلق بالمجلس ، ولا تستند لأى حقائق أووقائع جرت على أرض الواقع .


يشار إلى أن وكيل اللجنة العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى الدكتورسعد الدين عمارة صرح أمس بأن اللجنة استدعت رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة ميرفت التلاوي بسبب استغلال محاضربإحدى الدورات التدريبية التابعة للمجلس في دمياط للدورة سياسيا وتوجيهها نحو فصيل بشكل لا يتسق مع قومية المجلس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان