رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بدء اجتماع لجنة الخبراء الثلاثية لبحث آثار سد النهضة الإثيوبي

بدء اجتماع لجنة الخبراء الثلاثية لبحث آثار سد النهضة الإثيوبي

أ.ش.أ 28 مايو 2013 09:50

سد<a class= النهضة- ارشيف" src="/images/news/Mostafa/svcxvxc.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />

بدأت في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا اليوم الثلاثاء الجولة الأخيرة من اجتماعات لجنة الخبراء الثلاثية والتي تضم خبراء من مصر والسودان وإثيوبيا إلى جانب استشاريين دوليين لبحث آثار سد النهضة الإثيوبي على الدول الثلاث.

 

ومن المقرر أن يجري أعضاء اللجنة خلال هذا الاجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام مناقشات فنية تشمل مراجعة الدراسات الخاصة بالتأثيرات المحتملة لهذا السد على الدول الثلاث، وكذلك اجراء مراجعة لتصميمات هذا السد.

 

وقام أعضاء اللجنة بكامل تشكيلها أمس الاثنين بزيارة إلى موقع انشاءات سد النهضة الإثيوبي بولاية بني شنقول لمتابعة تطورات الإنشاءات بالموقع ودراسة علاقتها بالدراسات المقدمة.

 

ومن المتوقع أن تعد اللجنة تقريرها النهائي في نهاية هذه الجولة من المحادثات ويرفع خبراء كل دولة التقرير الى السلطات المعنية بدولهم وذلك بموجب اتفاق تشكيل اللجنة.

 

يشار الى أن اللجنة الثلاثية دشنت عملها رسميا في 8 مايو الماضي، وتفقد خبراء اللجنة موقع السد يوم 15 من مايو الماضي أيضا كما عقدت اجتماعا بالقاهرة يوم 6 يونيو الماضي واجتماعا ثالثا بأديس أبابا يوم 8 اكتوبر الماضي وعقدت اجتماعا رابعا بالخرطوم في فبراير الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان