رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نائب وفدي : موزانة " القومي للسينما " 14 مليون جنيه وكل مهرجاناته فاشلة

نائب وفدي : موزانة " القومي للسينما " 14 مليون جنيه وكل مهرجاناته فاشلة

ورئيس ثقافة الشوري يسأل :ما السر في تسمية حديقة الطفل بالسيدة باسم سوزان مبارك

المحرر البرلماني 27 مايو 2013 12:11

النائب عن حزب الوفد صلاح الصايغ

تساءل النائب عن حزب الوفد صلاح الصايغ عن خطة المركز القومي للسينما لكي يتم اعتماد أكثر من 14 مليون جنيه للموازنة الجديدة، في الوقت الذي أكد فيه فشل كل المهرجانات التي أقيمت للمركز في العام الماضي.

 

 جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشورى لمشروع موزانة الجهاز الإداري لقطاع المركز القومي للسينما .  

 

واكد الصايغ أن المركز القومي للسينما لم يقدم للدولة ما تستحقه لكي يتم اعتماد هذه الموازنة، في الوقت الذي يحتاج المصريون لكل جنيه من أجل العبور من هذه الأزمة المالية، مؤكدا أن بند المكافات المتعددة الاصطلاحات أمر غير مفهوم في ظل ما نعانيه من أزمة اقتصادية وكاننا في حالة زهو اقتصادي ولا نعرف كيف ننفق اموالنا لكي يتم وضع صور متعددة لصرف مكافات للعاملين والموظفين بالقطاع.

 

وقال إن هناك مليون جنيه مخصصة للمركز القومي للسينما من اجل عمل المهرجان السنوي لها وهو ما لم تستفيد منه الدولة، الا ان رئيس المركز القومي للسينما رد بأن المليون جنيه لا تكفي لاستضافة الوفود العربية والصحفيين المشاركين في المهرجان وبالتالي يتم تعويض العجز من خلال رعاية بعض الهيئات للمهرجان.

 

 وفي سياق اخر  تساءل المهندس فتحي شهاب الدين عن استمرار تسمية حديقة الطفل بحي السيدة زينب بحديقة سوزان مبارك، وقال "ما هو الذي تقدمه هذه الحديقة للطفل وهي مغلقة في اغلب احيانها ولا توجد لها اي فاعليات ملموسة بالنسبة للطفل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان