رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مرسي يشدد في لقائه برئيس جنوب السودان على تعاون البلدين في مجال المياه

مرسي يشدد في لقائه برئيس جنوب السودان على تعاون البلدين في مجال المياه

ا ش ا 26 مايو 2013 13:42

الرئيس محمد مرسى

اكد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون بين مصر وجنوب السودان، والبناء على التواجد المصري الحالي بجنوب السودان في مجالات الكهرباء، الصحة، التعليم، والتنمية البشرية.

 

كما شدد الرئيس مرسى خلال لقائه بعد ظهر اليوم "سلفا كير ميارديت" رئيس جنوب السودان على هامش مشاركته في القمة الأفريقية بأديس أبابا على اعتزام مصر مواصلة التعاون في مجال المياه والري مع جنوب السودان

 

وصرح المستشار إيهاب فهمي المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس مرسي اكد اهمية دور جنوب سوداني في تعزيز التعاون بين دول الحوض مستقبلاً.

 

كما رحب الرئيس مرسي بالتطورات الإيجابية الأخيرة بين السودان وجنوب السودان، خاصة بعد التوقيع على اتفاقيتي تصدير النفط والترتيبات الأمنية بين الخرطوم وجوبا في مارس 2013 بهدف تنفيذ الاتفاقات التي تم توقيعها بين البلدين في سبتمبر 2012 .

 

وأكد الرئيس مرسي مواصلة مصر دورها سواءً على المستوى الثنائي، أو من خلال عضويتها في مجلس السلم والأمن الأفريقي، لتعزيز علاقات السلام وجهود تسوية باقي القضايا العالقة بين الطرفين.

 

كما استمع الرئيس مرسي إلى أخر تطورات المفاوضات بين الرئيسين البشير و"سلفا كير" حول القضايا العالقة، بما في ذلك منطقة أبيي. وقد أكد سيادته أهمية مواصلة لقاءات القمة بين الرئيسين "البشير وسلفا كير" وصولاً إلي التوافق المنشود حول هذه القضايا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان