رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العريان:الدعوة لمنح الجيش حق التصويت محاولة للحشد ضد الإخوان

العريان:الدعوة لمنح الجيش حق التصويت محاولة للحشد ضد الإخوان

محمد أبو زيد 26 مايو 2013 11:39

الدكتور عصام العريان

وصف الدكتور عصام العريان زعيم الاغلبية في مجلس الشوري دعوة المحكمة الدستورية لضرورة منح  الجيش والشرطة الحق في التصويت بالانتخابات بأنه محاولة لحشد أفرادهما للتصويت ضد الإخوان.

 

وقال العريان في تصريحات لـ "مصر العربية" :" في عهد مبارك قامت الدولة باستدعاء الأطباء الضباط للتصويت ضد الدكتور حمدي السيد في انتخابات نقابة الاطباء والإخوان كانوا يدعمون حمدي السيد وهو الذي فاز في الانتخابات في النهاية ".

 

وتابع قائلا : "ربما يريدون ان يحشدوا الجيش والشرطة للتصويت ضد الاخوان في الانتخابات المقبلة وقد تأتي النتيجة عكسية"، معلقا بقوله : "رب ضارة نافعة"

 

وكانت المحكمة الدستورية قضت بعدم دستورية 13 مادة في قانوني الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية وطالبت بمنح الشرطة والجيش الحق في التصويت بالانتخابات.

 

من جانبه قال صبحي صالح القيادي بحزب الحرية والعدالة وعضو اللجنة التشريعية بمجلس الشوري:"ما تقوله المحكمة الدستورية يشكل خطرا علي الأمن القومي وتسييس للجيش والشرطة واقحام لهم في الصراعات السياسية ".وتابع ساخرا  :" وبما أن المحكمة الدستورية ارتأت أن إشراك قوات الشرطة والجيش في عملية التصويت امر دستوري فنحن سنقوم بدعايتانا الانتخابية داخل مقار أقسام الشرطة وفي الكتائب والوحدات العسكرية".

 

 وواصل سخريته قائلا "اذا كان التصويت في الانتخابات حق دستوري فإن الدعاية الانتخابية حق دستوري ايضا وسنقوم بتعليق شعار الإسلام هو الحل باعتباره دعاية انتخابية لحزبنا داخل اقسام الشرطة ووحدات الجيش حتي لو تم تحرير محضر ضد هذا الشعار".

 

وتابع : "لو قامت قوات الجيش والشرطة بالمشاركة في عملية التصيوت في الانتخابات في هذه الحالة نجيب قوات من ليبيا لتأمين العملية الانتخابية "

،وأكد صالح ان الانتخابات ستتم في موعدها المتوقع وهو في شهر أكتوبر أو نوفمبر المقبل علي اقصي تقدير ،وختم ضاحكا "نحن نحب الهدوء  ونعمل بهدوء وتأجيل الانتخابات في مصلحتنا "

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان