رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وقفة أمام الشورى لمدرسي الحصة بالازهر للمطالبة بالتعيين

وقفة أمام الشورى لمدرسي الحصة بالازهر للمطالبة بالتعيين

أحمد بشارة 26 مايو 2013 11:04

جانب من ال<a class=وقفة امام مجلس الشورى" src="/images/news/Mostafa/cxvxc.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />

نظم العشرات من المدرسين العاملين بالحصة في الأزهر الشريف ظهر اليوم الاحد وقفة احتجاجية أمام مجلس الشورى، وذلك للمطالبة بتعيينهم أسوة بزملائهم المدرسين بالتربية والتعليم، وزيادة الراتب الأساسي الذى يقدر بـ 200 جنية فقط .

 

وأطلق المشاركون في التظاهرة صفيرا ، تعبيراً على إصرارهم فى توصيل صوتهم للمسئولين كما حملوا لافتات كتب عليها "يا للذل ويا للعار .. المدرس بالإيجار" و "مطالبنا المساواه .. بين مدرسى حصة الازهر والتربية والتعليم" .

 

كما رددوا هتافات مناهضة للمسئولين في الدولة مثل : "باطل .. باطل" و "مدرس الحصة .. باطل .. بـ 200 جنية .. باطل .. ذل ومهانه .. باطل" و "واحد اتنين اعضاء الشورى فين" .

 

من جانبه قال عمرو العماوى المتحدث الرسمى بإسم مدرسى الحصة بالازهر الشريف  لـ" مصر العربية" انهم نظموا هذه الوقفة إعتراضاً على اداء اللجنة التعليمية لتعاملها مع الملف الخاص بمدرسى الحصة بالازهر الشريف ، مؤكداً انهم كانوا يتقاضوا 200 جنية فى الشهر وقبل ذلك كانوا يتقاضوا 129 فى فترة الدراسة و 64 جنية فى الصيف .

 

واضاف : "لا يصح ان يكون الطالب المتواجد فى الفصل يحصل على مصروف فى الشهر اعلى من المدرس الذى يشرح له المنهج" ,

 

كما اشار إلى ان التربية والتعليم قامت بتثبيت 132 ألف معلم وتعاقدت مع 92 ألف آخرين بينما عدد المدرسين فى الازهر الشريف على مستوى الجمهورية لا يتجاوز الــ 10 الاف ، معتبرا أنه لا توجد أى عقبات مالية لدى الحكومة لكي تتعاقد مع معلمي الازهر ,

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان