رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

مرسي و كيري يؤكدان تكامل الدور المصري والأمريكي استنادا علي الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة

مرسي و كيري يؤكدان تكامل الدور المصري والأمريكي استنادا علي الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة

وكالات 26 مايو 2013 08:23

الرئيس محمد مرسى - وزير الخارجية الامريكي جون كيري

أكدت مصر والولايات المتحدة علي أهمية  العلاقات الثنائية  بين البلدين و العمل علي ايجاد سبل لتطويرها .. لحرص الجانبين علي تكامل الدور المصري والأمريكي استنادا لمبدأي الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده  الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية  مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري بمقر اقامتهما في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا علي هامش مشاركتهما في اعمال القمة الافريقية والاحتفالات باليوبيل الذهبي للاتحاد التفريقي .. حيث تناول اللقاء تطورات الأزمة السورية والقضية الفلسطينية بالإضافة الي العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الامريكية.

 

و اكد مرسي موقف مصر الداعم للحقوق المشروعة للشعب السوري في الديمقراطية والحرية وكذلك دعم مصر لأية مبادرة تستهدف حل الأزمة السورية ووقف نزيف الدم موضحا انه من هذا المنطلق فان مصر تدعم عقد مؤتمر جنيف٢ وتتطلع الي ان يسفر عن نتائج تصب في مصلحة الشعب السوري والاتفاق علي آلية تكفل الانتقال المنظم للسلطة في سوريا.

 

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية شدد الرئيس علي أهمية إتمام المصالحة الوطنية لما سيمثله ذلك من فرصة حقيقية لتحقيق السلام في المنطقة والتعبير عن إرادة كل الشعب الفلسطيني.

 

ومن جانبه اكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري  محورية مصر في المنطقة مرحباً  بكل الجهود التي تقوم بها مصر في حل الأزمة السورية ودعمها  لمؤتمر جنيف ٢ والعمل علي إنجاحه.. مشيدا  بالجهود المصرية من اجل توحيد المعارضة السورية .. كما استعرض كيري جهود كافة الأطراف المعنية لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط مؤكدا انه لا غني عن دور مصر في تحقيق السلام بالمنطقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان