رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قنديل يشهد توقيع عقد لتوريد 150 عربة متطورة لجمع القمامة كمنحة تركية لمصر

قنديل يشهد توقيع عقد لتوريد 150 عربة متطورة لجمع القمامة كمنحة تركية لمصر

أ.ش.أ 25 مايو 2013 11:02

أشاد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بالدعم التركي الصادق والواضح وبلا أية شروط لمصر خلال الفترة الحالية

ووجه الشكر للشعب والحكومة التركية لمساعدتهم لمصر، مشيرا إلى أن ذلك ما لمسته الحكومة المصرية خلال الزيارة التي قام بها الدكتور قنديل مؤخرا لتركيا.

 

جاء ذلك خلال حضور رئيس الوزراء مراسم توقيع عقد توريد 150 عربة حديثة ومتطورة لجمع القمامة والمقدمة كمنحة من الحكومة التركية لمصر للمساهمة في حل مشكلة القمامة.

 

حضر التوقيع كل من الدكتورمحمد علي بشر وزير التنمية المحلية ومحافظا القاهرة اسامة كمال والجيزة على عبد الرحمن، والسفير التركي بالقاهرة حسين عونى بوصيلى ..وقع العقد من الجانب المصري أمين عام الإدارة المحلية ومن الجانب التركي أمين عام وزارة البيئة التركية.

 

وقال الدكتور محمد علي بشر فى مؤتمر صحفى عقب التوقيع أن الحكومة ستولي إهتماما كبيرا خلال الفترة الحالية بكافة محافظات مصر خاصة محافظات الصعيد باعتبارها ظلمت خلال الفترة الماضية.

 

ومن جهته أكد أسامة كمال أن تركيز السيارات سيكون فى المنطقة الجنوبية فى دار السلام والبساتين ومصر القديمة والخليفة والمقطم والحسين ، سيتركز فيها 100 عربية من التى سيتم توريدها من تركيا ، مشيرا إلى إنه سيتم الاعلان عن السائقين قريبا نظرا لمعاناة هيئة النظافة من قله السائقين.

 

فيما أضاف الدكتور على عبد الرحمن ، أن عدد السيارات المخصصة للجيزة 20 سيارة حمولة تزيد عن 20 طنا ، وتم إختيار حى جنوب الجيزة ، لتوزيع السيارات عليها ، لوجود به مميزات مثل مدخل الجيزة وجامعة القاهرة وحديقة الحيوان والشوارع الرئيسية بالاضافة إلى ميدان الجيزة ومجمع المصالح الحكومية.

 

ولفت الدكتور على عبد الرحمن إلى ان ما سيتم جمعه من رسوم القمامة على فاتورة الكهرباء بحى جنوب الجيزة ، سيتم الانفاق على هذه الوحدة منها لتحقيق خدماتها.

 

ومن جانبه قال السفير التركى ان بلاده ليس لديها شروط لمساعدة مصر، مشبرا الى ان شحنة السيارات سوف تصل الى ميناء دمياط يوم 29 مايو الجارى ..ووجه السفير الدعوة لكل من وزير البيئة ومحافظ القاهرة والجيزة لزيارة تركيا .للتعرف على الاساليب الحديثة فى مجال نظافة البيئة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان