رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الشئون الإجتماعية تدعو الي مضاعفة المعاشات

الشئون الإجتماعية تدعو الي مضاعفة المعاشات

محمد أبو زيد 23 مايو 2013 11:25

مجلس الشورى - ارشيف

طالبت أعتدال محمود ممثلة وزارة الشئون الأجتماعية في اجتماع اللجنة المالية بمجلس الشوري اليوم  بزيادة دعم الموازنة لمعاش الضمان الأجتماعى من 3.234 مليار الى 6 مليار جنيه لأن حالات الأعانة الأجتماعية تزداد يوما بعد يوم علي حد قولها  .

 

وكانت وزارة المالية قد رفعت مبلغ دعم معاشات الضمان الأجتماعى من 2.534 مليار جنيه الى 3.234 مليار جنيه بزيتدة نسبتها 30 % الا أن ممثلة وزارة الشئون الأجتماعية قالت " رغم الزيادة الا أن المبلغ لايكفى لأن الحالات المستحقة للضمان الأجتماعى تزداد.

 

وأوضحت أن رئيس الجمهورية قد أتخذ قرارا بزيادة معاشات الضمان الأجتماعى من 300 جنيه الى 400 جنيه من شهر يوليو المقبل ، مشيرة الى ان معاش الضمان الأجتماعى يستهدف الأيتام والمطلقات والأرامل واولاد المطلقات ومن وصل الى سن الشيخوخة .

 

وأشارت الى انه يوجد معاش  للأطفال الذين يعيشون مع أقاربهم لأعانتهم ماليا بالأضافة الى منحهم 40 جنيه للمدارس وأعانتهم على التعليم.

 

ومن جانبه قال عماد فوزى ممثل الجهاز للمحاسبات أن ملاحظات الجهاز على معاش الضمانات الأجتماعى أن لا توجد دقة كافية فى صرف هذا المعاش مطالبا بضبط وسائل الصرف من أجل ضمان وصول المعاش الى مستحقيه ، مطالبا بضرورة توفير شبكة بيانات محكمة من أجل معرغة أوجه الصرف.

وطالب أعضاء اللجنة المالية بضرورة تعريف المواطنين بالمعاش الأجتماعى وشروط من يستحق صرف هذا المعاش حيث أكدوا أن هناك قطاعات كبيرة من مستحقي هذا المعاش  لايصل اليهم  ، فضلا على ضرورة الشفافية فى الأجراءات المتبعة للحصول على هذا المعاش.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان