رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير التعليم يلتقي بسفير إيطاليا لدعم العلاقات بين البلدين

وزير التعليم يلتقي بسفير إيطاليا لدعم العلاقات بين البلدين

ا.ش.ا 22 مايو 2013 15:19

التقى الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء مع موريزيو ماساري سفير إيطاليا لدى مصر ، وذلك في إطار تدعيم العلاقات مع روما فيما يتعلق بتطوير التعليم.


وأكد غنيم - خلال اللقاء - على عمق العلاقات المصرية الإيطالية ، مشيرا إلى أن إيطاليا تعد أقرب الدول الأوربية إلى مصر ، ومنوها بأن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الفني وأنها تعول كثيرا على دعم الجانب الإيطالي في هذا الصدد.


وقال إن هناك مدارس عديدة للتعليم الصناعي وأنها بحاجة للدعم الإيطالي في مجال المعدات والأجهزة ، مشيرا إلى أن هذه المدارس تمتلك بنية تحتية جيدة ومن الممكن إصلاح هذه المدارس وفقا للمنظومة الإيطالية ، وموضحا أن الفكر القائم على أساس مصنع داخل المدرسة أو مدرسة داخل المصنع هي فكرة إيطالية بالأساس.


وأضاف أن الهيئة القومية للتعليم الفني والتدريب المهني المقرر إنشاؤها قريبا تعد أكبر دليل على الاهتمام بالتعليم الفني بمستوياته وأنها سوف تكون مسئولة عن التعليم والتدريب في نفس الوقت ، لافتا إلى أنه سوف يكون هناك إطار قومي للمؤهلات وهو ما تفتقده مصر الآن.


وأكد أن الوزارة ستظل مسئولة عن مشروعات التعليم الفني لحين انتقالها للهيئة وسوف يكون ذلك في غضون 6 شهور.


ومن جانبه .. أكد الدكتور مجدي بخيت رئيس قطاع التعليم الفني أن التعاون مع الجانب الإيطالي بدأ بمدرسة أمبوسكو ومدرسة ديمو الصناعية والمدرسة الفندقية بالفيوم ، مشيرا إلى أن هذه المدارس تحاكي النماذج الإيطالية في مجال التعليم الفني.


ولفت بخيت إلى أن مدرسة الفيوم الفندقية قد تم محاكاتها وتم إنشاء 27 مدرسة على غرار النموذج الإيطالي في 27 محافظة ، مشيرا إلى أن الوزارة تطمح في مجمع تكنولوجي ببني سويف.


ومن جهته..أكد السفير الإيطالي أن منهجهم هو الشراكة والتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، مطالبا بإرسال كافة المشروعات إلى الجانب الإيطالي لدراستها وإمكانية المساهمة بالدعم الفني في هذه المشروعات ، ومشيرا إلى أنه سوف يتم الاتصال على الفور مع رئيس قطاع التعليم الفني للتنسيق في هذا المجال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان