رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

قرار جمهوري بتعيين رئيسين بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا

قرار جمهوري بتعيين رئيسين بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا

أ.ش.أ 20 مايو 2013 13:08

أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا بتعيين اثنين من مستشاري هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، بوظيفة رئيس بهيئة المفوضين لدى المحكمة الدستورية العليا، وهما المستشار الدكتور طارق محمد عبد القادر، والمستشار الدكتور حسام فرحات أبو يوسف.


جاء القرار الجمهوري في أعقاب موافقة الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا خلال اجتماعها مؤخرا على تعيينهما، في ضوء أحكام قانون المحكمة الدستورية العليا وتعديلاته.

 

جدير بالذكر أن المستشار الدكتور طارق عبد القادر حصل على ليسانس الحقوق عام 1996 بتقدير جيد جدا، ثم حصل على درجة الماجستير في القانون من جامعة عين شمس عام 1999 ، ثم حصل على درجة الدكتوراه في القانون من جامعة القاهرة في يناير 2012 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف.


وعين المستشار عبد القادر معاونا للنيابة العامة عام 1997، وتدرج في المناصب القضائية بمجلس الدولة إلى أن شغل درجة مستشار مساعد، ثم عين مستشارا مساعدا بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا وتدرج بمناصبها إلى أن عين رئيسا بهيئة المفوضين.

 

وحصل المستشار الدكتور حسام فرحات أبو يوسف على ليسانس الحقوق عام 1994 بتقدير جيد جدا ، وحصل على درجة الدكتوراه في القانون الدستوري المقارن من جامعة القاهرة عام 2004 بتقدير امتياز.


وعين المستشار أبو يوسف مندوبا مساعدا بهيئة قضايا الدولة عام 1997 ، ثم مندوبا مساعدا بمجلس الدولة في 1998 وتدرج في المناصب القضائية بمجلس الدولة إلى أن شغل درجة مستشار مساعد، ثم عين مستشارا مساعدا بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا وتدرج بمناصبها إلى أن عين رئيسا بهيئة المفوضين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان