رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المفتي يطالب الخاطفين بالإفراج الفوري عن الجنود

المفتي يطالب الخاطفين بالإفراج الفوري عن الجنود

مصر العربية 20 مايو 2013 08:10


مفتي مصر استنكرت دار الإفتاء بشدة التعامل "غير الإنساني" الذين تضمنه الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي للجنود السبعة المختطفين بسيناء، مطالبة الخاطفين بضرورة الإفراج الفوري وغير المشروط عنهم.

 

وأكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية فى بيان صدر عن دار الافتاء اليوم أن :" هذا العمل الإجرامي يعتبر تهديداً لهيبة الدولة المصرية، ينبغي التعامل معه بكل حسم تقدره أجهزة الدولة المعنية في ظل ما يتوافر لها من معطيات".

 

وأضاف مفتي الجمهورية :"تسريب مثل هذه اللقطات أدى إلى إيذاء مشاعر المصريين جميعاً على اختلاف انتماءاتهم .. الإسلام لا يقر مثل هذه المعاملة مع أسرى الحروب أنفسهم، فكيف بأبناء الوطن الذين تم اختطافهم أثناء آداء أعظم واجباتهم وهي حراسة الوطن".

 

وطالب المفتي الخاطفين بضرورة الإفراج الفوري غير المشروط عن الجنود، مهيبا بهم أن يتقوا الله عز وجل في "خير أجناد الأرض".

 

وفي نهاية البيان طالب المفتي بضرورة تفعيل منظومة علاج متكاملة لقضايا سيناء على كل مستوياتها، مؤكدا أن هذه هي الطريقة المثلى للقضاء على أي أفكار هدامة أو خطط للبلبلة داخل هذا الجزء العزيز من أرض الوطن.

 

يأتي هذا التطور عقب لقاء الرئيس مرسي أمس بعدد من رؤوساء الأحزاب والقوى السياسية وعددٍا من الشخصيات العامة لمُناقشة تداعيات حادثة الجنود المُختطفين، ولإطلاعهم على الجهود المبذولة من أجل سرعة الإفراج عنهم. 

 

وتباينت مواقف القوى السياسية من هذا اللقاء حيث شارك البعض كحزب مصر القوية، فيما رفض آخرون المشاركة كجبهة الإنقاذ.   
 


وكان الرئيس قد عقد أكثر من لقاء مع وزيري الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي والداخلية اللواء محمد إبراهيم لبحث الأزمة ذاتها. 

 

وتعرض 7 من المجندين في الشرطة والقوات المسلحة إلى  عملية اختطاف على يد مسلحين في سيناء أثناء عودتهم إلى وحداتهم العسكرية الخميس الماضي ولا تزال عمليات البحث عن المختطفين جارية دون نتائج عن خاطفيهم أو أماكنهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان