رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

محافظ شمال سيناء: تلقيت اتصالا من الرئيس مرسي أبلغني فيه ضرورة عودة الجنود المختطفين بأسرع وقت

محافظ شمال سيناء: تلقيت اتصالا من الرئيس مرسي أبلغني فيه ضرورة عودة الجنود المختطفين بأسرع وقت

ا.ش.ا 18 مايو 2013 14:25

أكد اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس محمد مرسي لمتابعة أزمة الجنود المختطفين، والجهود المبذولة من أجل اطلاق سراحهم.


وقال المحافظ - في تصريحات صحفية اليوم السبت أثناء تفقده لجان امتحانات الابتدائية والإعدادية بالعريش - أن الرئيس حريص على سلامة الجنود وإطلاق سراحهم في أسرع وقت مع استخدام ضبط النفس، ودون إراقة الدماء وبالطرق السلمية.


وأكد المحافظ أن جهود البحث مستمرة وعلى مستوى جميع أجهزة المحافظة من أجل إقناع الخاطفين بإطلاق سراح الجنود، باعتبارهم عيون مصر الساهرة والذين يقومون على حماية الوطن وسلامة أراضيه .. مشيرا إلى التنسيق والتعاون مع مشايخ وعواقل القبائل من أجل انهاء أزمة الجنود المختطفين.


ولفت المحافظ إلى أن المفاوضات جارية بتدخل من رموز وقيادات في سيناء بمعاونة الأجهزة الأمنية في إقناع الخاطفين باطلاق سراج الجنود المختطفين.. معربا عن أمله في أن تنتهي الأزمة بأسرع وقت وعودة الجنود إلى وحداتهم.


كما أكد أنه لم يتم تلقي أي اتصال سواء من الجنود المختطفين أو الخاطفين، وأن جهود البحث جاريةـ ولم يتم تحديد مكان تواجد الجنود حتى الآن.


من جهة أخرى، أكد المحافظ أنه بخصوص أزمة إغلاق ميناء رفح البري من قبل الجنود المحتجين على اختطاف زملائهم، فقد تم عقد اجتماع مع كافة الأجهزة المعنية، حيث تم اتخاذ عدة إجراءات لاحتواء أزمة تكدس الفلسطينيين على بوابة الميناء بسبب إغلاقه، وأن هناك تنسيقا مع إدارة الميناء لعمل خيمة كبيرة أمام الميناء لإقامة الفلسطنين بها.


وأشار المحافظ إلى أن الجهود مستمرة أيضا من أجل إنهاء اعتصام الجنود وإعادة افتتاح ميناء رفح البري، وأن اللواء عبدالفتاح حرب مدير مصلحة أمن الموانىء قد وصل من القاهرة لمتابعة الموقف ومحاولة إقناع الجنود الغاضبين بفتحه.


ووعد المحافظ بتوفير كافة مستلزمات واحتياجات العالقين الفلسطينيين وتوفير أوجه الرعاية الانسانية والأمنية لهم، وأن أي فلسطيني تنفد نقوده ستقوم المحافظة بسد كافة احتياجاته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان