رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصر تحشد التأييد الدولى لقرار الأمم المتحدة لوقف العنف في سوريا

مصر تحشد التأييد الدولى لقرار الأمم المتحدة لوقف العنف في سوريا

ا.ش.ا 16 مايو 2013 08:04

صرح السفير معتز أحمدين خليل مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة في نيويورك اليوم- تعقيبا على قرار الجمعية العامة بشأن سوريا - بأن وفد مصر ، باعتباره من بين الدول المتبنية للقرار ، قام بمساع مع الدول الأعضاء بالمنظمة لحشد التأييد اللازم لاعتماده.


وأضاف أن القرار يطالب بالوقف الفوري للعنف ، ويعبر عن الغضب لتزايد أعداد القتلى لأكثر من 70 ألف قتيل ، ويُندد باستخدام الأسلحة الثقيلة ضد الشعب السوري ، كما يعبر عن القلق البالغ إزاء تهديد السلطات السورية باستخدام الأسلحة الكيماوية والبيولوجية، والادعاءات باستخدام هذه الأسلحة بالفعل، ويُرحب بقرار سكرتير عام الأمم المتحدة بالتحقيق في جميع هذه الادعاءات.


وأوضح مندوب مصر الدائم أن القرار يرحب بقرارات جامعة الدول العربية بشأن سوريا ، بما يؤكد الدور الهام الذي تقوم به الجامعة العربية بالتنسيق مع الأمم المتحدة لمعالجة الأزمة السورية.

 

وأضاف السفير خليل أن القرار يُرحب بإنشاء الائتلاف الوطني السوري باعتباره ممثلاً فاعلاً لإتمام العملية السياسية الانتقالية التى تقود إلي سوريا ديمقراطية ومدنية، ويحظى جميع مواطنيها بمعاملة متساوية بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الدين..

 

كما يُشير القرار إلي الاعتراف الدولي الواسع بالائتلاف باعتباره الممثل الشرعي للشعب السوري.


وذكر مندوب مصر الدائم أن مصر تتحرك على مختلف الأصعدة لمحاولة إيجاد حل سلمي للأزمة السورية ، ووقف العنف فوراً، وأن تحرك مصر في الأمم المتحدة اليوم وفي المحافل متعددة الأطراف يأتي تفعيلاً للمبادرة المصرية الرباعية للتعامل مع الأزمة السورية مع الدول الإقليمية الفاعلة لوقف نزيف الدماء في سوريا على الفور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان