رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نواب "الصحة" بالشورى يطالبون بوضع استراتيجية عاجلة لمشكلة الحضانات

نواب "الصحة" بالشورى يطالبون بوضع استراتيجية عاجلة لمشكلة الحضانات

ا.ش.ا 15 مايو 2013 13:13

طالب نواب لجنة الصحة والسكان والبيئة بمجلس الشورى اليوم بوضع استراتيجية عاجلة لعلاج مشكلة الحضانات في مصر، من خلال تبني خطوات عملية لإصلاح منظومة الصيانة والتمريض الخاصة بهذه المشكلة.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الصحة والسكان والبيئة اليوم لمناقشة مشكلة حضانات الأطفال حديثي الولادة، والمبتثرين.


وقال النائب سيد العابد مقرر اللجنة إن مشكلة الحضانات تفاقمت في مصر، بسبب نقص الأطباء والتمريض، لافتا إلى تشكيل لجنة لوضع خطوات عملية للقضاء على هذه المشكلات.


ونوه العابد إلى أن لجنة الصحة دعت الهيئة العربية للتصنيع، والجامعات، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، للمشاركة في اجتماع اللجنة لبحث الحلول الممكنة للقضاء على مشكلة الحضانات.


من جهته، طالب د.محمد إبراهيم النائب عن حزب النور، بتشكيل لجنة لتفقد المستشفيات لبحث احتياجاتها بشأن حضانات الأطفال، مشددا على أهمية التركيز أيضا على مشكلة التمريض في هذا الشأن.


ودعا إبراهيم إلى إنشاء مدرسة للتمريض بعد الشهادة الإعدادية، بحيث تكون مدة الدراسة فيها ثلاث سنوات، ويكون طلابها من أبناء كل محافظة لكل يتحقق اكتفاء ذاتي لكل محافظة من الممرضين.


من جانبه، أكد النائب محمود أبو العزايم على ضرورة الاهتمام بصيانة الحضانات، وأن يكون هناك إسناد لمهام الصيانة إلى الشركات المتخصصة في ذلك، مطالبا في الوقت نفسه بالاستعانة بمساعدي التمريض وإيجاد حلول لمكافحة العدوى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان