رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رئيس الجمعية المصرية لأمراض الكبد يطالب بعمل مسح طبي للطلاب بالإسكندرية

رئيس الجمعية المصرية لأمراض الكبد يطالب بعمل مسح طبي للطلاب بالإسكندرية

ا.ش.ا 15 مايو 2013 09:14

طالب رئيس الجمعية المصرية لأمراض الكبد بالإسكندرية الدكتور حلمي أباظة، بضرورة عمل مسح طبي شامل على طلاب الجامعات والمدارس في مصر للكشف عن وجود مرض الكبدي الوبائي (فيروس سي) ومدى إنتشارة بين هذه الفئة العمرية.

وقال أباظة - خلال المؤتمر الطبي الذي نظمتة جمعية أمراض الكبد بالإسكندرية تحت عنوان "الجديد في عالم الفيروسات الكبدية" - إنه يوجد في مصر حاليا ما يقارب 10 ملايين مصاب بالفيرس الكبدي الوبائي (سي) والذي يعد من الفئة الرابعة والذي لم يتوصل
العلم إلى لقاح فعال للوقاية منه وعلاج المرض.

وأضاف أباظة أن معظم العقاقير الطبية المنتشرة في العالم حاليا ليست ذات جدوى فعالة خاصة على النوع الفيروسي المنتشر في مصر، مشيرا إلى ارتفاع تكلفة العلاج والتي تصل إلى 30 ألف دولار ودون تأكيد علمي واضح لنجاح العلاج.

ونوة أباظة إلى أن المسح الطبي الشامل وإتخاذ الاحتياطات الطبية تقلل من حدة إنتشار المرض حيث تتضاعف نسب معدلات الشفاء في حال إكتشاف الإصابة في المراحل المبكرة من المرض.

تجدر الأشارة إلى أن المؤتمر العلمي الذي استمر يوما واحدا شارك فيه نخبة من أساتذة أمراض الكبد والفيروسات بمختلف الجامعات المصرية ووفود طبية من عدد من الدول العربية والأوروبية.

وناقش المؤتمر خلال جلساته عددا من المحاور العلمية منها الطرق الحديثة لاكتشاف الفيروس الكبدي الوبائي وأخر الأبحاث العلمية في التوصل إلى علاج فعال للقضاء على المرض ومدى إنتشار المرض في مصر خلال الأونة الأخيرة خاصة بين الفئات العمرية  الصغيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان