رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

حريق هائل بمزرعة بهتيم للبحوث الزراعية يأتي على 11 فدان قمح بالقليوبية

حريق هائل بمزرعة بهتيم للبحوث الزراعية يأتي على 11 فدان قمح بالقليوبية

ا.ش.ا 14 مايو 2013 09:51

حريق هائل بمزرعة بهتيم للبحوث الزراعية يأتي على 11 فدان<a class= قمح بالقليوبية" src="/images/news/asmaa/1.jpg" style="width: 283px; height: 167px;" />نجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة القليوبية في السيطرة على حريق هائل شب في مزرعة محطة بهتيم للبحوث الزراعية بقليوب حيث امتدت النيران الى أرض المزرعة الزراعية وأتت على 11 فدانا مزورعة بمحصول القمح.


وانتقلت على الفور 10 سيارات إطفاء والدفاع المدنى لإخماد النيران ومنع إمتدادها لباقي المزرعة واخطرت النيابة فأمر هيثم أبوضيف رئيس نيابة قليوب بإشراف المستشار محمد عبدالشافي المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية بندب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق وحصر التلفيات والخسائر.


تلقى اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية بلاغا من الاهالي بنشوب حريق هائل داخل مزرعة محطة البحوث الزراعية بقليوب فإنتقل على الفور اللواء محمد القصيري مدير المباحث الجنائية وسيارات الإطفاء وتم السيطرة على النيران واخمادها لعدم امتدادها


لباقي أراضي المزرعة وتبين من معاينة العميد أسامة عايش رئيس مباحث المديرية أن الحريق شب في مزرعة بهتيم للبحوث الزراعية بقليوب واشتعلت النيران في الأراضي الخاصة بالمزرعة واتت على مساحة 11 فدانا مزروعة بالقمح ولم يسفر الحادث عن أي اصابات اوخسائر فى الارواح ..

 

وبسؤال المدعو محمد عبد العزيز محمد مدير المزرعة رجح أن سبب الحريق قيام أحد المارة بإلقاء عقب سيجارة مشتعل على محصول القمح بأراضي المزرعة وبفعل العوامل الجوية وشدة الرياح إنتشر الحريق بمساحة كبيرة من الأرض وأتلف كميات كبيرة من محصول القمح .. وتم التحفظ على مكان الحريق وأخطرت الأدلة الجنائية لإتخاذ شئونها وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان