رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

قنديل : مشروع محور قناة السويس لازال مسودة تجري مناقشتها

قنديل : مشروع محور قناة السويس لازال مسودة تجري مناقشتها

بسيوني الوكيل 13 مايو 2013 12:54

<a class=قنديل" src="/images/news/enas/121212.jpg" style="width: 960px; height: 672px;" />وصف الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء مشروع تنمية محور إقليم قناة السويس، بأنه محور حياة المصريين، لكنه أوضح أنه لا زال مسودة تجري مناقشته لتسهيل العمل بالمشروع.


وقال قنديل في كلمته بالمؤتمر الذي عقد اليوم بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر حول تنمية محور قناة السويس:"البعض يسعى لتشويه المشروع لكنه في الحقيقة محور نمو ومحور حياة المصريين إنه كنز استراتيجي مدفون ".


واعتبر قنديل أن نجاح :" المشروع يحتاج لدراسة مستفيضة حول المشروع حتى لا نكرر أخطاءنا السابقة، كما يجب أن يكون هناك من التشريعات التي تضمن نجاحه".


ولفت قنديل إلى أن الدولة نجحت في التوصل لحل النزاع مع عدد من المستثمرين في الإقليم الذين تم سحب الاراضي منهم في وقت سابق".
ونفى الدكتور قنديل ما وصفه بمجموعة من الأوهام تثار حول المشروع على رأسها أن :" وهم أن المشروع به كثير من العوار ووهم ان هناك قوانين خاصة بالمشروع تم تفصيلها لجهات معينة لم يسمها، ووهم  أن المشروع يحقق دخلا بسيطا ووهم أن هناك تربيطات مع بعض الدول لمنحها امتيازات".
 وطالب رئيس الوزراء "من لديه ورقة واحدة وليست وثيقة حول هذه المزاعم أن يتقدم بها"، مؤكدا ان من يعرف هذا المشروع يعلم أنه مشروع عملاق.
وشدد قنديل على أن المشروع يراعي معايير الامن القومي المصري، موضحا ان مساحات الأراضي المخصصة لمشروعات الإقليم ستكون الاستفادة منها بحق الانتفاع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان