رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الإسكان: طهرنا 18 ألف فدانا من الألغام

وزير الإسكان: طهرنا 18 ألف فدانا من الألغام

مروة صابر 13 مايو 2013 12:04

وزير الإسكانصرح وزير الإسكان طارق وفيق، ان الدولة نجحت في  تطهير 18 ألف فدان من الألغام، إلى جانب مشروع قانون لا يعطي الملكية على الإطلاق لأي مستثمر.


وجاء في كلمة الوزير أمام مؤتمر مشروع تنمية محور قناة السويس، "قمنا بتطهير حوالي  18 ألف فدان من الألغام، في منطقة العلمين بالتنسسيق مع القوات المسلحة".


وأضاف وفيق: هناك مسودة قانون لن يعطي حق الملكية على الاطلاق لاي استثمار مصري او عالمي. وإنما يعطي فقط الترخيص بحق الانتفاع ولكل مشروع له توازن العقل هو من يحكم مدة الانتفاع. ولن يشمل المساس بأي أصل من اصول الدولة على الاطلاق.


وأكد الوزيرالعمل على مشاريع استراتيجية تستهدف تصحيح منظومة البشر والأرض والموارد في مصر. مشيراً غلى إن مشروع محور القناة موجود من الخمسينات، وكل خبير مصري ومفكر مصري اضاف لبنة لهذا المشروع، وهذا المشروع ليس ملك لوزير او رئيس وزراء او رئيس جمهورية.


وأوضح وزير الإسكان إن المرحلة القادمة بعد الانتهاء من القانون، سنتوجه الى سيناء مباشرة لانشاء مجمع صناعي كبير بالتنسيق مع القوات المسلحة.
وبشأن الجسر المصري السعودي، قال وفيق قمنا منذ ثلاثة اسابيع بدراسة الجسر المصري السعودي مع الاشقاء السعوديين ونعمل على البدء فيه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان