رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

وزير النقل يبحث مع وزير البيئة التخلص الآمن من حاويات ميناء الأدبية

وزير النقل يبحث مع وزير البيئة التخلص الآمن من حاويات ميناء الأدبية

أ.ش.أ 13 مايو 2013 10:11

د. حاتم عبد اللطيف <a class=وزير النقل والمواصلات" src="/images/news/enas/1427(1).jpg" style="width: 510px; height: 285px;" />عقد وزير النقل والمواصلات الدكتور حاتم عبداللطيف اجتماعا مع وزير الدولة لشئون البيئة الدكتور خالد فهمى لبحث سبل التخلص الآمن من الحاويات الموجود بداخلها مبيد اللندين الكيميائى التى تقبع بميناء الأدبية منذ ما يقرب من 14 عاما.


حضر الاجتماع كل من رئيس أركان الحرب الكيماوية ممثلا عن وزارة الدفاع ورئيس هيئة موانىء البحر الأحمر وممثلون وزارات الزراعة والصناعة والصحة ومصلحة الجمارك ومصلحة أمن الموانىء وهيئة الرقابة النووية والإشعاع.


واستعرض الاجتماع الموقف الخاص بالحاويات وعددها 10 حاويات، حيث أكد ممثل وزارة الدفاع أنه تم أخذ عينات من جميع الحاويات وتم تحليلها داخل المعمل الرئيسى للقوات المسلحة والذى أثبت أنها لمادة اللندين الكيماوية وأنها ليست مشعة ولكن ينتج عنها بعض الروائح الكريهة وهى من المواد ذات الطبيعة الثابتة كيميائيا لفترات طويلة.


وأوضح وزير النقل أنه تم الاتفاق مع وزير البيئة والمجموعة المشاركة بالاجتماع على عدد من القرارات العاجلة التى يمكن من خلالها التخلص من تلك المواد الكيميائية بطريقة أمنة حفاظا على المواطنين سواء داخل ميناء الأدبية أو داخل مدينة السويس ومن هذه القرارات إرسال نتائج التحليل الإشعاعى الذى قامت به القوات المسلحة للنائب العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة والتى تتعلق برفع الحظر الواقع على الحاويات للتخلص منها.


وأشار إلى أنه تم مخاطبة منظمة الزراعة العالمية (فاو) لإرسال خبير يقوم بعمل كبسلة لعزل الحاويات داخل الميناء تمهيدا لنقلها خارج مصر من خلال عمل مناقصة عالمية بهذا الشأن وعرض هذه القرارات على مجلس الوزاراء لإقرارها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان