رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وقفة تضامنية مع الطلاب المتهمين باتلاف محكمة التجمع الخامس

وقفة تضامنية مع الطلاب المتهمين باتلاف محكمة التجمع الخامس

محمد زقدان 12 مايو 2013 16:08

نظم مساء اليوم عدد من النشطاء وأصدقاء الطلاب الذين صدرت ضدهم أحكاما بالسجن على خلفية اتهامهم باتلاف محكمة التجمع الخامس، وقفة تضامنية أمام جامعة القاهرة، وذلك عشية جلسة الاستئناف لقضيتهم التى سوف تنعقد غدا الاثنين.

 

وبدأت الوقفة التى نظمتها حركة "فرسان تجاره" وحركة "افرجوا عنهم" أمام البوابة الرئيسية لكلية تجارة التي يدرس بها عمر عماد وهو احد الطلاب الموقوفين، بإنزال صورة ضخمة من اعلى مبني الكلية بها رسوم تجسد السجناء وسط صيحات المتضامنين أعقبها  ترديد هتافات مثل :"عمر السجن ما غير فكرة..عمر عماد ياولد سجنك بييحرر بلد".

 


كما ردد المشاركون فى الوقفة هتافات معادية لكل من الرئيس محمد مرسي ومرشد الإخوان المسلمين، بالاضافة للمشير حسين طنطاوي، من بينها :" يسقط يسقط حكم المرشد، حبسوا شبابنا السلميين، قتلوا الحلم وقتلوا الفكرة وانا لسه مؤمن بالفكرة".
 


وقال اسماعيل مصطفى (طالب بكلية حقوق) ومسئول في حملة افرجوا عنهم إن :" التهم التى تم توجيهها لعمر وهي تكسير محكمة.. اهانة الشرطة كلها ملفقة"، مشيرا إلى أن عمر تم القبض عليه عشوائيا مع 7 آخرين من أمام محكمة التجمع اثناء قيامه بعمله كمراسل صحفى لموقع اخبار مصر وتم الحكم عليهم بالسجن خمس سنوات. 
 


من جانبه قال على عماد شقيق عمر أن والده قابل المستشار القانوني لوزير التعليم العالى الاسبوع الماضي وقال له أن الوزارة لا تملك التدخل فى هذا الامر  وأن الأمر كله فى يد القضاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان