رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

زيارة البرازيل دشنت مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين

زيارة البرازيل دشنت مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين

09 مايو 2013 10:19

اتفق الرئيسان محمد مرسي والبرازيلية ديلما روسيف على القيم والمصالح المشتركة للبرازيل ومصر، اللتان تعدان من كبرى الدول النامية الملتزمة بتحقيق التنمية الاقتصادية مع العدالة الاجتماعية في مناخ من الديمقراطية والسلام والتضامن.

 

حيث بحثا أمس آفاق العلاقات الثنائية بالاضافة إلى تبادل الآراء حول القضايا الهامة على الأجندة الدولية ، وذكر البيان الختامي المشترك الذي صدرعقب مباحثات الرئيسين، أن زيارة الرئيس محمد مرسي، التى تعد الزيارة الاولى لرئيس مصري للبرازيل، تدشن مرحلة جديدة في العلاقات الثنائية وتكشف عن فرص مستقبلية.

 

ورحب الرئيسان بعملية تعزيز التعاون الثنائي الذي بدأ عام 2011، والذي يهدف إلى تبني مبادرات تنموية في المجالات الهامة للتنمية مثل الزراعة والصحة والبيئة والسياسات الاجتماعية.

 

وأعلنت الرئيسة ديلما روسيف عن عزم حكومة البرازيل مواصلة دعم الجهود التي اتخذتها مصر في تلك اللحظات الحرجة من تاريخها لتبني التنمية الاجتماعية لشعبها، وتعهد الرئيسان ببذل الجهد للمشاركة في المعلومات والخبرات في دفع البرامج الاجتماعية لمكافحة الفقر والجوع..مؤكدين على أهمية الامن الغذائي والزراعات الصغيرة.

 

وأكدت الرئيسة روسيف عزم الحكومة البرازيلية تنفيذ مشروع مع مصر بوحي من برنامج "اشتري من الافارقة من أجل افريقيا" وهى مبادرة طورتها منظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) والبرنامج العالمي للغذاء.

 

وفي استجابة لطلب مقدم من مصر صرحت الرئيسة ديلما روسيف ايضا بأن الحكومة البرازيلية مستعدة لتكثيف عملية التبادل والمشاركة في الخبرات لدعم التنمية الاجتماعية.

 

وأقر الرئيسان بوجود مجالات غير مكتشفة بعد للتعاون تتضمن العلوم والتكنولوجيا والبيئة والطاقة المتجددة والتعليم والثقافة من بين مجالات اخرى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان