رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

" بلدنا هنحكي عنها" حملة تبدأ الأحد القادم لتنشيط السياحة بالقاهرة

" بلدنا هنحكي عنها" حملة تبدأ الأحد القادم لتنشيط السياحة بالقاهرة

ا.ش.ا 07 مايو 2013 11:02

تنطلق يوم الأحد القادم من شارع المعز بالقاهرة حملة "بلدنا هنحكى عنها" والتى تنظمها مجموعة من شباب طلبة وخريجي الأقسام المعنية بالنشاط الأثري والسياحي في جامعة عين شمس متمثلة في مركز دراسات البردي بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.

 

وقال ممدوح فاروق الباحث في علم المصريات ومؤسس الحملة فى تصريح له اليوم الثلاثاء - إن الحملة تستهدف تنشيط السياحة الداخلية ونشر الوعي الأثري والسياحي بين مختلف أطياف الشعب المصري، بالإضافة إلى اكتساب سلوك حضاري جديد يعطي صورة جيدة أمام العالم .


وأضاف أن مصر تحتاج لدور المجتمعات المدنية لبناء الوطن وعدم الاعتماد على الجهاز الحكومي بشكل كامل، حيث يجب توظيف طاقات تلك الشباب لنشر الوعي الأثري والسياحي بين الشعب المصري.


وأوضح فاروق أن فعاليات الحملة ستتضمن عقد احتفالية حيث سيقوم شباب الحملة بارتداء زي موحد ، وتزيين شارع المعز بالكامل بالبالونات والبانرات التي تحمل اسم الاحتفالية والرعاة، مشيرا إلى أنه سيتم استقبال الزوار العامة والخاصة من الساعة 11 صباحا وحتى 4 عصرا وتقديم العديد من الهدايا الصغيرة للكبار وللأطفال .


ولفت إلى أن الاحتفالية ستتضمن قيام مجموعة من المحاضرين الأثريين بشرح تاريخ وقيمة كل موقع أثرى في الشارع ، وستقدم وكالة الغورى للجمهور عدة عروض فنية بسيطة مثل ( التنورة ، الإنشاد الديني ) ، متوقعا أن يحضر الاحتفالية حوالي 800 زائر .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان