رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

خالد الجندي: الأزهر له قامة وقدر كبير لا يستطيع أحد أن ينتقص منها

خالد الجندي: الأزهر له قامة وقدر كبير لا يستطيع أحد أن ينتقص منها

أ.ش.أ 06 مايو 2013 10:17

الشيخ <a class=خالد الجندى" src="/images/news/ahmed/54.jpg" style="width: 800px; height: 565px;" />أكد الشيخ خالد الجندى الداعية الإسلامى أن الأزهر الشريف له قامة وقدر كبير لا يستطيع أحد أن ينتقص منها.

وعرض الجندى ـ فى مقابلة خاصة مع قناة ( العربية ) الإخبارية بثت اليوم الاثنين مقارنة بين الدين والسياسة.. وقال "الدين ثابت والسياسة متغيرة، الدين سماوى والسياسة أرضية"..منوها بأن الصحابة كانوا يتعاملون مع الرسول وهم يفرقون بين شخصية الرسول وبين شخصية سيدنا محمد بن عبدالله.

 

وأوضح الجندى أنه فضل الابتعاد عن السياسة، لأن السياسة علم وعمل ومناورات وكذب وخداع، وهذا يتنافى مع الدين، قائلا "ما ابتليت الأمة ببلاء شديد إلا بخلطها الدين بالسياسة وما أسهل خداع الناس بالدين، وقد ظهرت إكليشيهات جديدة تلصق كل شىء بالدين".

 

وأوضح أن بعض القنوات جعلت من البعض علماء، مشددا على أن هناك فرقا بين فتاوى الأفراد وفتاوى الأمم، فالأولى تميل للعزيمة، والثانية تميل لرخصة ومهادنة.

 

وعرض الشيخ الجندى روشتة علاج لعودة دور الأزهر القوى، وذلك بدءا من انتخاب هيئة كبار العلماء من جميع البلدان الإسلامية لأن الأزهر ليس مصريا فقط، ولابد من انتخابهم من قبل الأزهريين، مرورا بضرورة إنشاء نقابة للدعاة، مع تحصين الدعاة والارتقاء بمستواهم السياسى، وآخرها أنه لابد من فصل الأزهر تماما عما يحدث بالدولة.

 

وشدد على ضروة عمل امتحان بالأزهر الشريف لكل من يريد العمل بالدعوة وتخصيص وظائف لكل شخص وفق قدراته.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان