رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل محاكمة دومة وإحالته لدائرة أخرى..وخالد على يطالب بإخلاء سبيله

تأجيل محاكمة دومة وإحالته لدائرة أخرى..وخالد على يطالب بإخلاء سبيله

05 مايو 2013 13:43

أحمد <a class=دومه" src="/images/news/ahmed/36.jpg" style="width: 290px; height: 174px;" />قرر المستشار عمر مكرم عواد رئيس محكمة جنح أول طنطا، تأجيل محاكمة الناشط أحمد دومة بتهمة إهانة رئيس الجمهورية إلى جلسة 13 مايو الجارى،

وإحالتها إلى دائرة أخرى مع استمرار حبس المتهم، وكانت المحكمة قد بدأت أولى جلسات محاكمة دومة اليوم والذى تم عرضه علي المحكمة محبوسا على ذمة التحقيق بناء علي قرار النيابة العامة .


وكانت نيابة الإستئناف بطنطا برئاسة المستشار محمد الطنيخى رئيس النيابة تحت إشراف المستشار الدكتور أيمن الوردانى المحامى العام الأول لنيابات الإستئناف قد قررت حبس أحمد دومة 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة إهانة الرئيس مرسى خلال تصريحات له في قناتين فضائيتين وتم مواجهته بما نسب إليه من إتهام وسي دى متضمن قيامه بإهانة رئيس الجمهورية في غضون شهر فبراير الماضي في مداخلة هاتفية مع وائل الابراشي ولقاء بقناة صدى البلد.


كان دومة قد إتهم رئيس الجمهورية بأنه فاقد الشرعية ومتهم ومجرم وقاتل وهارب من العدالة..وبمواجهته بذلك إعترف بالتحقيقات وبناء عليه تم تطبيق المواد 102 و 179 من قانون العقوبات وصدر قرارا بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيق وتم إحالته لمحاكمة عاجلة.


وقد استمعت المحكمة إلى دفاع دومة، حيث ترافع عنه خالد على، المحامى و المرشح السابق لرئاسة الجمهورية والذى أكد أن مبررات الحبس غير معروفة فى هذه الدعوى.


وطالب بإخلاء سبيل أحمد دومة لعدم وجود مبررات لحبسه احتياطيا وقال "خالد على"، إذا كنا فى قضية ترتبط بإهانة الرئيس فإن جميع الإجراءات بها أصابها العوار، حيث إن النائب العام أحال القضية لاستئناف طنطا، رغم أن المتهم لم يعرف بالقرار سوى عن طريق الصحف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان