رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إغلاق مخبز بالمنيب ثلاثة أشهر بعد منع أصحابه عمل الحملة التموينية

إغلاق مخبز بالمنيب ثلاثة أشهر بعد منع أصحابه عمل الحملة التموينية

ا.ش.ا 04 مايو 2013 13:13

وزير التموين باسم عودهقام وزير التموين والتجارة الداخلية باسم عوده بإغلاق مخبز "عبد العزيز" بالمنيب لمدة ثلاثة أشهر بعد منع أصحابه، الحملة التموينية المرافقه له من آداء عملهم ومحاولة الاعتداء عليها بالإضافة إلى تخزين دقيق بغرض التهريب والغش في مواصفات الرغيف ونقص 20 جراما في وزنه.

 

كما قام أثناء جولة له اليوم بتفقد عدد من مخابز المنيب اكتشف عوده بتفقده مخبزي "الكمال" و"محمود يوسف" نقصا في أوزان الأرغفة المنتجة بنحو 15 جراما في الأول ، ورداءة في انتاج الرغيف واستخدام كميات زائدة من الماء في صناعة الرغيف في المخبز الثاني ما استدعى تحرير محضرين للمخبزين.


وقام وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور باسم عوده بتفقد مخبزي "كفرطهرمس" و"شحاته" التابعين لمحافظة الجيزة حيث تم تحرير محضرين للمخبزين وذلك لمخالفتهما الموصفات بالإضافة إلى خصم 10 فى المائة من حصتهما من الدقيق. وقال عوده انه فى حالة تحرير 3 محاضر للمخبز خلال شهر واحد سيتم خصم 25 فى المائة من حصته للدقيق.


من جانبه قال ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية انه تم توزيع نحو 40 فى المائة من مقررات شهر مايو الجاري مشيرا الى ان الزيت التمويني الجديد والذى تم طرحه فى بعض المحافظات من اول مايو الجاري يحتوى على 100 فى المائة من زيت عباد الشمس.


وأوضح ان استخدام 100 فى المائة من زيت عباد الشمس عمل على زيادة التكلفة حيث تتحمل الوزارة 100 دولار على كل طن وهي فرق السعر بين زيت عباد الشمس والفول الصويا وتم توفير الاعتمادات اللازمة.


وأضاف ان الفاقد فى تكرير زيت عباد الشمس اعلى حيث يبلغ 5ر7 فى المائة مقارنة بزيت الفول الصويا والذى يتراوح ما بين 5ر3 فى المائة الى 4 فى المائة.


واستبعد حدوث عجز فى مقررات الازر بداية من هذا الشهر وذلك بعد اسناد المناقصة على الشركة القابضة للشركات الغذائية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان