رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الرابطة العالمية لخريجي الأزهر تطالب بضرورة التحاور مع التيارات المختلفة

الرابطة العالمية لخريجي الأزهر تطالب بضرورة التحاور مع التيارات المختلفة

أ.ش.أ 04 مايو 2013 13:09

الرابطة العالمية لخريجي الأزهر تطالب بضرورة التحاور مع التيارات المختلفةطالبت الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بضرورة التحاور مع التيارات المختلفة بالنصح والإرشاد والعمل على ترسيخ مفهوم الوسطية والاعتدال وفق منهج الأزهر، وإنشاء فروع لبيت العائلة المصرية بالمحافظات خاصة بورسعيد ليجمع بين أطراف المجتمع المصري بمسلميه ومسيحييه، واحتواء أية أزمات طائفية قد تنشأ بالمحافظة .

 

وأكد المشاركون -في المؤتمر الأول لفرع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر ببورسعيد والذي أقيم تحت عنوان الأزهر والتحديات الراهنة -أن الأزهر الشريف هو الملاذ الوحيد للخروج من الأزمة التي تمر بها مصر مؤخرا ، منوهين بضرورة اتباع منهجه الوسطى باعتباره الحل الأمثل لإنهاء كافة الصراعات وأشكال التناحر بين أبناء الشعب الواحد.


وأشاروا -فى البيان الختامى - إلى أن الأمة الآن تشهد صراعات بين التيارات السياسية المختلفة ، معربين عن ضرورة التمسك بالاتحاد في وقت الأزمات، لأن حضارة أية أمة لا تقوم إلا على التنوع والاختلاف بين الآراء.


وأوصي البيان بضرورة العمل على تقديم كافة الخدمات الثقافية والاجتماعية والصحية والدينية بين أبناء الأزهر الشريف ببورسعيد والعمل على التواصل مع مجالس إدارات فروع الرابطة بالمحافظات الأخرى وتبادل الندوات والخبرات والتجارب والمحاضرات بين علماء الأزهر الشريف.


وأكد اعتزام الرابطة ببورسعيد تنظيم العديد من الفاعليات والأنشطة والندوات بأحياء بورسعيد المختلفة والقرى التابعة لها والتعاون مع الهيئات والمؤسسات الحكومية التي تعمل على رفع مستوى التنمية البشرية بين أفراد المجتمع مثل مشروع تعليم الكبار ومحو الأمية والمجلس القومي للمرأة وشؤون البيئة ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان