رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أستراليا توقف تصدير الماشية الحية إلى مصر بسبب تسجيل مصور

أستراليا توقف تصدير الماشية الحية إلى مصر بسبب تسجيل مصور

رويترز 04 مايو 2013 11:26

أستراليا توقف تصدير الماشية الحية إلى<a class= مصر بسبب تسجيل مصور" src="/images/news/aaa/28(1).jpg" />قال مصدرو الماشية في أستراليا يوم السبت إنهم قرروا وقف تصدير الماشية الحية إلى مصر بعد أن أظهر تسجيل مصور ما تردد أنها معاملة وحشية للحيوانات في المسالخ المصرية مما دفع كانبيرا إلى إجراء تحقيق.

 

 

وقال مسؤولون زراعيون إنهم ناقشوا الأمر مع القاهرة حيث قال وزير الزراعة الأسترالي جو لودويج إنه "مستاء" لأن التسجيل المصور الذي قدمته جماعة أنيمالز أستراليا المعنية بحقوق الحيوان لم يتوافر مبكرا.


وقالت الجماعة الحقوقية التي تطالب بإنهاء تصدير الماشية إنه تم تصوير التسجيل خلال الأشهر الماضية في مسلخين نالا الموافقة في إطار اتفاقية مشتركة سمحت باستئناف تصدير الماشية الحية إلى مصر في عام 2010.


وذكرت أليسون بينفولدالرئيسة التنفيذية لمجلس مصدري الماشية الأستراليين إنها شعرت بالذعر إزاء التسجيل المصور ولكنها كانت قد زارت المسلخين المصريين العام الماضي ووجدت أن الإجراءات المتخذة آنذاك متماشية مع المتطلبات الأسترالية.


وقالت بينفولد لهيئة الإذاعة الأسترالية "إننا جادون للغاية بشأن التعليق (تعليق التصدير). لن تذهب أي حيوانات إلى هاتين المنشأتين حتى يتم تطبيق المعايير."
وأضافت أن التسجيل أظهر "ممارسات مروعة أثناء عملية الذبح."


وتضخ صادرات الماشية الأسترالية مئات الملايين من الدولارات في الاقتصاد الوطني سنويا ولكنها أثارت الكثير من الجدل. ويقول ناشطون محليون في مجال حقوق الحيوان إن هذه التجارة وحشية ويجب حظرها.


وكانت صادرات الماشية الأسترالية إلى مصر أوقفت في عام 2006 ولكنها استؤنفت بعد مرور أربعة أعوام. وأوقفت الصادرات إلى اندونيسيا أيضا لبضعة أشهر في عام 2011 بسبب مزاعم متعلقة بالمعاملة الوحشية للحيوانات.


وقالت أنيمالز استراليا إن حوالي ثلاثة آلاف رأس من الماشية الأسترالية تنتظر الذبح في مصر حاليا مضيفة أن القطاع لم يعد أمامه خيار سوى وقف هذه التجارة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان