رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إقبال جماهيري على أولى رحلات مترو مصر الجديدة

إقبال جماهيري على أولى رحلات مترو مصر الجديدة

أخبار مصر

الخط الثالث للمترو

إقبال جماهيري على أولى رحلات مترو مصر الجديدة

أحمد عطية 07 مايو 2014 16:54

شهدت محطات المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق "مترو مصر الجديدة"، إقبالًا كبيرًا من الركاب، مع انطلاق أولى الرحلات في تمام الساعة الرابعة عصرًا.

 
وافتتح صباح اليوم المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة، المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو، والتي تمتد من محطة العباسية، وحتى محطة الأهرام في مصر الجديدة في حفل مهيب.


وقال المهندس علي الفضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، إن حركة القطارات منتظمة بالخط الثالث، وفقًا لجدول التشغيل المعد مسبقًا، حيث انطلق أول قطار بالمرحلة الجديدة الساعة الرابعة عصرًا للركاب، على أن تستمر حركة القطارات إلى نهاية التشغيل المقرر انتهاؤها الساعة الواحدة صباحًا بعدد رحلات 428 رحلة يوميًا وزمن تقاطر 5 دقائق.


وأضاف أن الخط الثالث سيعمل على خفض المرور السطحي لوسائل النقل الأخرى، وستنقل المرحلتين بما يعادل 600 ألف راكب يوميًا، لافتًا إلى أنه سيساهم بشكل كبير في حل مشكلات النقل داخل إقليم القاهرة الكبرى، ويخفف الكثافة المرورية.


يشار إلى أن الخط الثالث للمترو بعد افتتاح المرحلة الثانية أصبح 9 محطات، المرحلة الأولى 5 محطات (العتبة – باب الشعرية – الجيش – عبده باشا – العباسية)، والمرحلة الثانية 4 محطات (المعرض – الاستاد – كلية البنات – الأهرام).

وعبر المواطنون عن فرحتهم الغامرة وارتياحهم، لاستخدام مترو المرحلة الثانية مع أولى رحلاته، لما يوفره من مزايا بين وسائل النقل المختلفة، والتي باتت رحلاتها تشكل هاجسًا للكثيرين من حيث الجهد والوقت والمال والأمان والابتعاد عن زحام المواصلات الأخرى.


وشهدت المرحلة الجديدة إقبالاً جماهيرًا، فالكثير من المواطنين كانوا في انتظار افتتاح المرحلة الجديدة، خاصة أن المحطات الجديدة بالمرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو تقع في قلب منطقة مصر الجديدة.

 

اقرأ أيضًا:

المترو-بعد-افتتاح-الخط-الثالث" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">3 أشهر مكافأة للعاملين بالمترو بعد افتتاح الخط الثالث

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان