رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حوار السيسى.. حضر الكبار وغاب الشباب

حوار السيسى.. حضر الكبار وغاب الشباب

أسماء أبو بكر 07 مايو 2014 16:52

تباينت آراء ردود أفعال المواطنين في الشارع المصري حول الحوار الأول، الذي أجراه المشير عبد الفتاح السيسي مرشح رئاسة الجمهورية، مع الإعلامية لميس الحديدي، والإعلامي إبراهيم عيسى.

وانقسم الشارع بين فئة الشباب والفئات الأكبر عمرًا، حيث أكد الشباب عدم الاهتمام والحرص على مشاهدة الحوار، حيث يرون أنه لا جدوى منه، خاصة أن موقفهم قد حسم بالمقاطعة وعدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية، المقرر أن تجرى في نهاية الشهر الحالي.

يوسف طالب بجامعة القاهرة، يقول إنه لم يعير الحوار أدنى اهتمام، لأنه يرى أنه لن يقدم شيئًا جديدًا، والكلام سيكون مكررًا لأحاديث سابقة، مشيرًا إلى أنه حسم موقفه بعدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

بينما يرى سامح أن انشغاله بالامتحانات منعه من مشاهدة الحوار، خاصة أنه يرى أن الاهتمام بالامتحانات أهم عنده من متابعة الحوار الذي لن يضيف له شيئًا، على حد قوله .

 وكان لمحمد الذي حرص على متابعته الحوار، رأي خاص، فهو يرى أن المرشح الرئاسي لم يقدم برنامجًا انتخابيًا واضحًا، وظهر مخاطبًا للشعب بالحب، مستغلاً في ذلك اللعب على وتر العاطفة عند الشعب المصري، واصفا المشير السيسي بالمرشح الذي يضحك على الشعب من أجل الوصول إلى منصب الرئيس .

فيما أكد خالد، أن انشغاله بعمله دفعه إلى عدم مشاهدة الحوار، وأنه لم يعد لديه اهتمام بالحياة السياسية، فقد مل من تكرار الوعود دون وجود أي أفعال على أرض الواقع .

 فيما كان لكبار السن رأي آخر، حيث أكد الدكتور هشام، 60 عامًا، أنه يطمئن جدًا للمشير السيسي، خاصة أنه يرى أنه صاحب خلفية عسكرية وعلى دراية بأمور الدولة وإدارتها وعلى درجة كافية من العلم تسمح له بإدارة شئون البلاد في الفترة المقبلة .

بينما يرى علي إبراهيم، محامٍ، 55 عامًا، والذي كان عميدًا متقاعدًا في الجيش المصري لمدة 33 عامًا، أن المشير أقدر رجل على إدارة البلاد الآن، والحوار كان قويًا وإجابات المشير مقنعة جدًا .

  وأكد فوزى المحامي، 53 عامًا، أن أداء السيسى "منقذ مصر"، كما يلقبه، كان رائعًا فى الحوار مع تحفظه على أداء المحاورين الذين وجها له أسئلة تقليدية عن البطالة والمظاهرات والمرور والاقتصاد .

اقرأ أيضًا:

نشطاء أمريكيون يتظاهرون بواشنطن لمنع المساعدات عن مصر

حوار-السيسي-شبعنا-كدب-والزمالك-أهم">مواطنون بعد حوار السيسي: شبعنا كدب والزمالك أهم

صلاح عبدالمعبود: السيسي ابن ثورة يناير.. ولن يلقى مصير مرسي

فنانون ومطربون يدعمون السيسي السبت المقبل باستاد القاهرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان