رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مساعد وزير العدل: إنشاء أكاديمية قضائية للتدريب القانوني

مساعد وزير العدل: إنشاء أكاديمية قضائية للتدريب القانوني

عمرو مكاوى 07 مايو 2014 14:10

كشف المستشار فتحي المصري مساعد وزير العدل لشئون مركز الدراسات القضائية أن وزارة العدل حدثت وطورت وميكنت عددا كبيرا من المحاكم بمصر، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد إنشاء أكاديمية قضائية للتدريب القانوني، تم تخصيص 51 ألف متر لبنائها في مدينة 6 أكتوبر، فضلا عن الانتهاء من إعداد مشروع قانون خاص بها.

 

وأضاف على هامش الجلسة الثانية للمؤتمر الدولي الأول حول التقاضي الإلكتروني، اليوم الأربعاء، أنه تم مكينة محكمة النقض ومحاكم الاستئناف الثمانية والمحاكم الابتدائية وعددها 25 محكمة ماعدا دمنهور والفيوم، فضلا عن ميكنة محكمة القاهرة الاقتصادية ومكاتب تسوية المنازعات الأسرية وذلك بالتعاون مع وزارتي التنمية الإدارية والاتصالات.


وتابع: "عن طريق ميكنة المحاكم تتم إجراءات قيد الدعوى ومراجعة صحيفتها وحوافظ المستندات وتقديم الرسوم وتحديد الجلسة والدوائر المختصة عن طريق شباك واحد يسمى الشباك الامامي ".


ومضى مساعد وزير العدل قائلا:" إن المشرع المصري أصدر القانون رقم 15 لسنة 2004 بشأن التوقيع الإلكتروني الذي ساوى من حيث الحجية في الإثبات بين التوقيع الإلكتروني والمحرر الورقي وذلك في نطاق المعاملات المدنية والتجارية الإدارية.


وأشار إلى أن المركز القومي للدراسات القضائية يقدم دورات مجانية في الحاسب الآلي وشبكة الإنترنت واللغتين الانجليزية والفرنسية لجميع أعضاء الهيئات القضائية والموظفين والعاملين فيها والجهات المعاونة مساهمة من المركز في مساعدة القضاة وخاصة القدامى منهم الذين اعتادوا على الدعوى الورقية والمستنديه وكتابة الأحكام بالقلم الرصاص منذ عشرات السنين.


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان